مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

قلصت البنوك عدد الفروع خلال العام الماضي بواقع 87 فرعاً



الاقتصادي – الإمارات:

 

أكد "مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي"، أنه يتابع تقليص البنوك والمؤسسات المالية عدد الموظفين فيها، مبيناً أن البنوك تراجع وتعدل خطط أعمالها وقاعدة التكلفة والإيرادات في ظل التغيّرات المستمرة بقطاع الأعمال والتقدم التكنولوجي.

وتابع المصرف في بيان له أمس، أنه يتابع تقليص عدد الموظفين في المؤسسات المالية والمصرفية لضمان أن لا يؤثر سلباً على الامتثال الرقابي وسلوك السوق.

وشدد على مواصلة جهوده في توطين القطاع المصرفي من خلال إلزام البنوك العاملة في الدولة برفع نسبة التوطين إلى 40% خلال الثلاث سنوات المقبلة.

وبحسب بيانات المركزي، فقد خفضت البنوك عدد الموظفين 992 موظفاً إلى نحو 35 ألف موظف بنهاية 2019، مقابل حوالي 36 ألف موظف بنهاية 2018، في حين قلصت عددهم خلال الفترة من 2015 حتى 2019 بنحو 4,522 موظفاً.

كما قلصت البنوك عدد الفروع خلال العام الماضي بواقع 87 فرعاً، الأمر الذي فسره محللون بالتحول الذكي وتفضل العملاء التعاملات البنكية عبر الإنترنت بجانب الاندماجات وتخفيض كلفة عمليات التشغيل.

واستكملت "مجموعة أبوظبي المالية" في أغسطس (آب) الماضي صفقة الاندماج مع "شركة شعاع كابيتال"، حيث سترفع "شعاع" رأس مالها المصرح به إلى 2.54 مليار درهم (692 مليون دولار).

وفي مايو (أيار) 2019 اندمج "بنك أبو ظبي التجاري" مع "بنك الاتحاد الوطني"، مع استحواذ الكيان المشترك من البنكين على "بنك الهلال"، وهذا الاندماج أدى إلى الاستغناء عن خدمات مئات الموظفين.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND