مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

تقدم المنصة الخدمات بالعملات العربية والدولية



الاقتصادي – عربي:

 

أطلق "صندوق النقد العربي" منصة "بنى" للمدفوعات بين المؤسسات المالية والمصرفية في المنطقة العربية، على أن يتم تسوية أول عملية دفع بين البنوك العربية في الأيام المقبلة.

وبحسب بيان للصندوق فإن المنصة تقدم خدمات بالعملات العربية والعملات الدولية التي تتوفر فيها شروط الأهلية، لمقاصة وتسوية المعاملات المالية العربية البينية، والمعاملات المالية بين الدول العربية والشركاء التجاريين الدوليين الرئيسيين.

وتمكن المنصة المؤسسات المالية والمصرفية في المنطقة العربية من إرسال واستقبال المدفوعات البينية في المنطقة العربية وخارجها مع توفير حلول دفع حديثة تتوافق مع المعايير والمبادئ الدولية ومتطلبات الامتثال الدولية.

وعبّر المدير العام رئيس مجلس إدارة الصندوق عبدالرحمن عبدالله الحميدي عن أمله بأن تسهم المنصة في خدمة التكامل المالي وتساعد في توفير البيئة المشجعة لتطوير الخدمات والمنتجات المالية والمصرفية.

وأعلن الصندوق في يناير (كانون الثاني) 2020 بالتنسيق مع مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" أن منصة "بنى" ستُقدم خدمات المقاصة والتسوية لعملة الريال.

وأعلن الصندوق خلال الشهر الجاري بالتنسيق مع "مصرف الإمارات المركزي"، أن المنصة ستُقدم خدمات المقاصة والتسوية لعملة الدرهم الإماراتي.

وسبق أن أعلن الصندوق خلال الفترة الماضية، عن ضم كل من الدولار الأميركي واليورو عملة الاتحاد الأوروبي الموحدة إلى المنصة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND