تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تشمل الاتفاقية العمل في مجالات التأمين والنشاط التسويقي



الاقتصادي – الإمارات:

 

أبرم "الصندوق السعودي للتنمية" مع "شركة الاتحاد لائتمان الصادرات"، المملوكة لحكومة الإمارات، اتفاقية شراكة لتعزيز التعاون في تمويل وتأمين ائتمان الصادرات غير النفطية بين الإمارات والسعودية.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، سيعمل الجانبان بموجب الاتفاقية في مجالات التأمين وإعادة التأمين، والمعلومات التجارية وتبادل الرأي الائتماني، والتعاون في برامج التدريب الفني، والنشاط التسويقي، وبرامج الشركات الصغيرة والمتوسطة، ومجالات أخرى.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"شركة الاتحاد" ماسيمو فالسيوني، إن هذا التعاون يفيد الشركات التي تتخذ من الإمارات مقراً لها، حيث سيكون بإمكانها الوصول إلى أحدث المعلومات المتعمقة حول السوق، بالإضافة إلى حلول الائتمان التجاري المبتكرة التي تقدمها الشركة لتساهم في نمو وتنوع أعمال الشركات.

من جانبه، قال نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لـ"الصندوق السعودي للتنمية"، خالد بن سليمان الخضيري، إن الشراكة مع "الاتحاد لائتمان الصادرات"، ستعود بالنفع على الشركات الصغيرة والمتوسطة التي ستتمكن من تجاوز التحديات المالية التي قد تحول دون نمو أعمالها.

وأكدّ أن من بين الأهداف الرئيسية للصندوق، المشاركة في تمويل المشاريع في الدول النامية من خلال منح القروض الإنمائية، والمساعدات الفنية اللازمة لتمويل الدراسات والدعم المؤسسي، وتمويل وضمان الصادرات الوطنية غير النفطية في تلك الدول.

وأبرمت "شركة الاتحاد لائتمان الصادرات" في 19 ديسمبر (كانون الأول) 2019، مذكرة تفاهم مع "بنك إتش إس بي سي"، لمساعدة الشركات الإماراتية العاملة في التصدير على دخول الأسواق العالمية، ودعم النمو المستدام للقطاعات غير النفطية في الدولة.

كما وقعت شركة الاتحاد في 16 ديسمبر الماضي، مذكرة تفاهم مع "الشركة المصرية لضمان الصادرات" من أجل تعزيز العلاقات التجارية والصادرات غير النفطية بين البلدين عن طريق إبرام عقود إعادة التأمين لتبادل المخاطر بينها دون اللجوء لأسواق إعادة التأمين العالمية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND