حكومي

آخر مقالات حكومي

يبلغ طول خط حديد حلب دمشق 400 كم



الاقتصادي – سورية:

 

أكدت "المؤسسة العامة للخطوط الحديدية" أن خط حديد حلب – دمشق سيدخل الخدمة خلال أيار 2020، حيث تكون الورشات الفنية في المؤسسة أنهت أعمال الصيانة على كل المسارات، عبر خطة متكاملة تم وضعها بدعم من "وزارة النقل".

وقال مدير مؤسسة الخطوط الحديدية نجيب الفارس لصحيفة "الثورة"، إن المؤسسة حققت نسبة تنفيذ في مشروع تأهيل الخط المذكور بنسبة تجاوزت 85%، لافتاً إلى أن طول الخط 400 كم.

وأضاف، أن الكوادر الفنية في المؤسسة قامت بصيانة وتعمير 3 مجموعات نقل الركاب من أصل 8 مجموعات (ترين سيت)، سعة كل منها 283 راكباً، وستوضع على الخط فور إقلاعه.

وأمس، أعلنت "وزارة النقل" وضع كامل الطريق الدولي دمشق – حلب في الخدمة، وافتتاحه أمام حركة المرور والسير، بعد فترة انقطاع تجاوزت 7 سنوات بسبب الأزمة.

وقبل أيام، أعلن وزير النقل علي حمود، عودة تشغيل "مطار حلب الدولي"، وانطلقت أول رحلة من دمشق إلى حلب في 19 شباط 2020، كما سيتم أيضاً برمجة رحلات إلى القاهرة خلال الأيام المقبلة.

وتوقف "مطار حلب" عن العمل منذ سنوات بسبب الأزمة، ويعد ثاني أكبر مطار دولي في سورية بعد "مطار دمشق الدولي"، ويقع على بعد 10 كيلومترات عن مدينة حلب.

ووضعت الحكومة خطة لتنفيذ مشاريع خدمية واقتصادية في حلب خلال الفترة المقبلة بقيمة 140 مليار ليرة سورية، موزعة على مجال عمل الوزارات كافة، أكثر من نصفها لقطاع الكهرباء.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND