تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

بلغت إيرادات المجموعة خلال العام الماضي 35.2 مليار درهم



الاقتصادي – الإمارات:

 

حققت "مجموعة ماجد الفطيم" صافي أرباح قبل الضرائب والفوائد والأهلاك، مقدارها 4.6 مليار درهم خلال 2019، وهي نفس قيمة صافي الأرباح المحققة خلال عام 2018، وذلك رغم ارتفاع الإيرادات بنسبة 2%.

وبحسب بيان للمجموعة، فد بلغت الإيرادات خلال العام الماضي 35.2 مليار درهم، مقارنة بإيرادات قيمتها 34.6 مليار درهم خلال عام 2018.

وخلال العام الماضي، رفعت المجموعة عدد متاجر "كارفور" إلى 300 متجر، وتوسعت إلى 16 دولة مع دخول سوق أوغندا، كما وسعت حضور "ڤوكس سينما" في السعودية مع إضافة 78 شاشة عرض سينمائي جديدة.

وافتتحت مركزي تسوق جديدين في كل من مصر وسلطنة عمان بالإضافة إلى مركز تسوق مجتمعي جديد في دولة الإمارات وأصدرت أول صكوك خضراء مؤسسية قياسية على مستوى العالم لتمويل مشروعات مستدامة تابعة للشركة بـ1.2 مليار دولار.

وحققت المجموعة تدفق نقدي من العمليات نسبته 122% من الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك، كما حافظت الميزانية العمومية على قوتها مع ثبات مستويات الاقتراض ووصول القيمة الإجمالية لأصول الشركة إلى 63 مليار درهم.

وتضم المجموعة "شركة ماجد الفطيم القابضة" التي تضم الشركات الثلاث التالية: "ماجد الفطيم العقارية"، و"ماجد الفطيم للتجزئة"، و"ماجد الفطيم للمشاريع".

وتنشط "مجموعة ماجد الفطيم" في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والعقارات والخدمات العقارية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولديها محفظة إقليمية متنوعة من مراكز التسوق، والفنادق، ومشاريع المدن المتكاملة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND