عقارات

آخر مقالات عقارات

مساحة العقارات 1.73 مليون متر مربع



الاقتصادي – السعودية:

 

بلغت حصيلة المزاد العلني الـ12 من مزادات عقارات تركة الشيخ صالح بن عبدالعزيز الراجحي، نحو 500 مليون ريال لـ3 عقارات من أصل 4 عقارات أعلنت "شركة إتقان العقارية" في حزيران 2019 نيتها طرحها في المزاد 12 العام الجاري.

وأوضحت الشركة في بيان لها، أنه تم بيع 3 عقارات بمساحة إجمالية بلغت 1.73 مليون متر مربع، من أصل مساحة 2.4 مليون متر مربع للأربعة عقارات التي كانت معروضة خلال المزاد العلني الذي افتتح أمس الاثنين، في العاصمة الرياض.

وأعلنت الشركة، في يونيو (حزيران) 2019 أن المزاد 12 من مزادات التركة العقارية للشيخ صالح الراجحي سيكون على 4 عقارات في مدينة الرياض، يبلغ إجمالي مساحاتها 2.4 مليون متر مربع.

وأشارت إتقان العقارية، إلى أنه خلال الشهرين القادمين سيتم طرح مجموعة من العقارات المهمة مثل أرض العوصا الثانية والعزيزية مول وأرض البرج وأرض فليته.

وفي 18 يونيو 2018 افتتح المزاد الـ11 على تركة الشيخ صالح الراجحي، ببيع مول الرياض جاليري، بقيمة إجمالية بلغت 976.5 مليون ريال، شاملاً قيمة ضريبة القيمة المضافة.

ونجح "مجلس تصفية عقارات تركة الشيخ صالح الراجحي"، و"شركة إتقان العقارية"، في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، ببيع أرض الغدير من خلال المزاد الـ10.

وأُنشئ "مجلس تصفية عقارات تركة الشيخ صالح بن عبدالعزيز الراجحي" بقرار قضائي أصدرته الدائرة القضائية المختصة بتصفية التركة في "وزارة العدل"، وتكون المجلس من اتحاد تحالف "الصالحية" وتحالف "ابن غنيم".

وتعد "شركة إتقان العقارية " المسوق العقاري للمجلس، ومن أهدافها تحقيق أعلى منفعة للورثة والمُوصى لهم بتصفية أصول التركة بأعلى قيمة ممكنة وفي أقل مدة زمنية، وتسهيل عملية المتابعة من خلال أدلة العمل التنفيذية والتقارير الدورية.

ويتقاسم مهام المجلس في تصفية التركة كل من مكاتب المحاماة، والمحاسبين القانونيين، والمسوق العقاري، والمكاتب الهندسية، والمثمن (المقيم العقاري)، ومنظم المزادات، والشركات العقارية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND