أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

أرست مدن أعمال البنية التحتية لمرحلتين تغطي نحو 18 مليون متر مربع من المشروع



الاقتصادي – الإمارات:

 

أرست "شركة مدن العقارية" أعمال البنية التحتية للمرحلتين الثانية والخامسة من مشروع جنوب مدينة الرياض، على ثلاثة مقاولين بتكلفة 2.374 مليار درهم، متوقعة أن تنتهي من إرساء كافة الأعمال البنية التحتية للمشروع خلال العام الجاري.

وأوضحت الشركة في بيان لها، أنها أرست المرحلتين على "الشركة الوطنية للمشاريع والتعمير" و"شركة نايل وبن حرمل هيدروإكسبورت" للمقاولات و"شركة سيف بن درويش" للمقاولات.

وبينت مدن، أن المرحلتين تشمل إنشاء طرق داخلية وخارجية وأنظمة إنارة وشبكة للمياه والصرف الصحي وأنظمة خفض منسوب المياه الجوفية وصرف مياه الأمطار، بالإضافة إلى أنظمة مكافحة الحريق وأنظمة مراقبة المرور والكهرباء وغيرها.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للشركة سليمان السكسك، إن أعمال تنفيذ المرحلة الثانية والخامسة ستبدأ خلال الربع الثاني من العام الجاري، وتبلغ مساحة المرحلة الثانية نحو 8 ملايين متر مربع، ومساحة المرحلة الخامسة 9 ملايين متر مربع.

وأرست الشركة التابعة لـ"شركة أبوظبي التنموية القابضة" العقود بالتعاون مع "هيئة أبوظبي للإسكان"، متوقعة ترسية أعمال المرحلة الثالثة والرابعة خلال الربع الثاني 2020.

وبدأت الأعمال التمهيدية للبنية التحتية في جنوب مدينة الرياض خلال يونيو (حزيران) 2019، وترسية أعمال البنية التحتية للمرحلة الأولى في سبتمبر (أيلول) 2019 بتكلفة 1.53 مليار درهم.

تأسست شركة "مُدن" في يناير 2018، بصفتها شركة تطوير عقاري مكلّفة من "حكومة أبوظبي"، لتطوير مشاريع ووجهات ومجتمعات مستدامة، ومتكاملة، ونابضة بالحياة، عبر إطلاق مرافق سكنية وترفيهية بمعايير عالمية.

ويقع مشروع "مدينة الرياض" على بعد 30 كيلومتراً من وسط مدينة أبوظبي، وسيكون من ضمن أكبر المجتمعات السكنية في الإمارة بإجمالي 200 ألف فرد، وسيتضمن العديد من المرافق الحديثة بما في ذلك منتزهات واسعة، ومدارس.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND