أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

لا تزال قضية التحكيم قيد النظر



الاقتصادي – الإمارات:

 

نفت "شركة الدار العقارية" التوصل لتسوية مع "شركة ميادين الإمارات العقارية" العاملة في الكويت، مؤكدة عدم وجود أثر مالي جوهري عليها في حال تنفيذها.

ويأتي توضيح الشركة رداً على الأخبار المتداولة حول توقيعها اتفاقية التسوية مع "شركة ميادين الإمارات العقارية"، التابعة لـ"الشركة الوطنية للرماية".

ولفتت الدار إلى أن التسوية في قضية التحكيم بينها وبين ميادين الإمارات لا تزال قيد النظر من قبل هيئة التحكيم، مؤكدة أنها لن تعلن عن أي قرارات يخص النزاع لحين صدور قرار هيئة التحكيم.

وأعلنت "الشركة الوطنية للرماية" المدرجة في "بورصة الكويت" أمس عن قيام شركة تابعة لها بتوقيع عقد تسوية نزاع مع "شركة الدار العقارية".

وتمتلك "الشركة الوطنية للرماية" عبر الشركة المملوكة لها بالكامل "شركة حلواني صابر للتجارة العامة والمقاولات" حصة تبلغ 100% في "شركة ميادين الإمارات العقارية".

وسبق لـ"رماية" أن أعلنت في مارس (آذار) 2018، عن نزاع التحكيم رقم 71 المنظور لدى "غرفة تجارة وصناعة أبوظبي"، والمُقام ما بين "شركة الدار العقارية" وشركة تابعة ومملوكة لها.

ويتلخص النزاع في قيام شراء "ميادين" لعقارين في إمارة أبوظبي، حيث يتضمن العقد شرط تحكيم طبقاً لقواعد التحكيم لغرفة تجارة أبوظبي.

ورفعت "الدار العقارية" دعوى تحكيم ضد "ميادين"، تطالبها فيها بمبلغ 186 مليون درهم (50.7 مليون دولار) وفائدة تأخير 1% شهرياً، إلا أن "ميادين" قدمت مطالبات مقابلة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND