مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

أدرجت الشركة اليوم صكوكاً في ناسداك دبي بـ400 مليون دولار



الاقتصادي – عربي:

 

كشفت "شركة دار الأركان للتطوير العقاري" السعودية، أن إجمالي قيمة صكوكها المدرجة في "بورصة ناسداك دبي" الإماراتية، أصبحت ملياري دولار، وذلك عقب إعلانها اليوم إدارج صكوك بـ400 مليون دولار.

وبحسب بيان للشركة، فقد أدرجت سابقاً صكوكاً بـ600 مليون دولار في أكتوبر (تشرين الأول) 2019، وصكوكاً في 2017 و2018 قيمة كل منها 500 مليون دولار.

وأغلقت "دار الأركان" إصدار الشريحة السابعة من الصكوك بموجب برنامج الصكوك الإسلامية المقومة بالدولار بقيمة 1.5 مليار ريال (400 مليون دولار).

ويعود تاريخ تأسيس "دار الأركان" إلى 1994، استجابةً للطلب المتزايد على المساكن عالية الجودة إثر النمو السكاني السريع بالمملكة، لتعد شركة مساهمة سعودية في مجال التطوير العقاري مقرها الرياض.

وقال رئيس مجلس إدارة "دار الأركان" يوسف عبد الله الشلاش في أكتوبر (تشرين الأول) 2019، إن الشركة بصدد البدء في مشاريع جديدة بحلول العام 2020، مشيراً إلى أن إصدار الصكوك المقومة بالدولار سيساعد الشركة على تطوير مشاريعها.

وفي نوفمبر (تشرين الثاني) 2019، كشف الشلاش، أن إجمالي إيرادات دار الأركان بلغ نحو 17.5 مليار ريال على مدى السنوات الخمس الماضية، وأن إجمالي أصولها يصل إلى نحو 26 مليار ريال.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND