منوعات

آخر مقالات منوعات

تضمنت الشاحنات أصنافاً متنوعة من الخضار



الاقتصادي – عربي:

 

ضبطت جمارك البقاع – شعبة شتورا حمولة 4 شاحنات نقل كبيرة، بداخلها أطنان من الخضار السورية المهربة إلى الأسواق اللبنانية عبر طرق غير شرعية.

وأفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية، أن الكميات المضبوطة تضمنت أصنافاً متنوعة من الخضار، البندورة والحَر والباذنجان والقرنبيط والفاكهة، إضافة إلى أصناف أخرى.

وقبل أيام، بحث وزير الصناعة اللبناني عماد حب الله مع الأمين العام لـ"المجلس الأعلى اللبناني السوري" نصري الخوري، العلاقات الاقتصادية والصناعية بين البلدين، وكان أبرزها مناقشة إمكانية تبادل المواد الأولية بالعملتين المحليتين اللبنانية والسورية.

ولفت وزير الصناعة إلى أنّ هناك مجموعة كبيرة من الاتّفاقيات تحتاج تفعيلاً مع سورية، خصوصاً ما يتعلّق بالنقل والترانزيت، آملاً من الدولة السورية تخفيض رسوم الترانزيت على اللبنانيين، كي تبقى بضائعهم منافسة سعرياً.

وأكد وزير الزراعة اللبناني السابق حسن اللقيس في حزيران 2019، أن لسورية دور مهم في مساعدة لبنان على تصريف الإنتاج الزراعي الذي توقف منذ عدة سنوات، ودعا إلى تسهيل عبور المنتجات الزراعية اللبنانية إلى الدول الخليجية.

واجتمع وزير الزراعة أحمد القادري مطلع نيسان 2019 مع نظيره اللبناني السابق حسن اللقيس بدمشق، واتفقا على السماح لسورية باستيراد بطاطا المائدة من لبنان، خلال الفترة الممتدة من 10 تشرين الثاني حتى 31 كانون الثاني من كل عام.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND