تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

قطان: ستتم دعوة التجار الإماراتيين للاستثمار في سورية



الاقتصادي – عربي:

 

أكد القائم بأعمال السفارة الإماراتية في دمشق عبد الحكيم النعيمي، رغبة الشركات الخاصة الإماراتية بالعودة للاستثمار في سورية، وذلك خلال لقائه اليوم الخميس برئيس "غرفة تجارة ريف دمشق" وسيم القطان.

بدوره، أكد رئيس "غرفة تجارة ريف دمشق" أنه ستتم دعوة التجار الإماراتيين للاستثمار في سورية، وتقديم كافة التسهيلات لهم، وذلك ضمن توصيات الحكومة السورية لجذب المستثمرين، وفق ما أوردت الغرفة في صفحتها على "فيسبوك".

وفي مطلع 2019، زار الإمارات وفد من رجال الأعمال السوريين يضم 60 عضواً، برئاسة أمين السر العام لـ"اتحاد غرف التجارة السورية" محمد صابر حمشو، وضم الوفد ممثلين عن جميع اتحادات غرف التجارة والزراعة والصناعة والمصدرين.

ووصف رئيس "غرفة صناعة دمشق وريفهاسامر الدبس حينها زيارة الوفد السوري إلى الإمارات بـ"المهمة جداً"، مؤكداً أن رجال الأعمال الإماراتيين راغبون بالاستثمار في سورية.

وأتت زيارة الوفد السوري لأبوظبي حينها كأول نشاط اقتصادي بين سورية والإمارات، عقب إعادة افتتاح السفارة الإماراتية في دمشق نهاية كانون الأول 2018 بعد سنوات من إغلاقها.

وفي أيلول 2019، أكد رئيس "غرفة تجارة وصناعة الشارقة" عبد الله سلطان العويس، مجدداً رغبة رجال الأعمال الإماراتيين بالعمل في سورية وإقامة مشاريع ضمن مجالات مختلفة، ويمكن إقامتها بشكل مستقل أو عبر شراكات مع رجال الأعمال.

وتتنوع المجالات التي تجذب الشركات الإماراتية للاستثمار في سورية بين المجال السياحي والعقاري والزراعي والصناعي، خاصة صناعات القطن والأنسجة وزيت الزيتون وتوليد الطاقة، بحسب كلام سابق لرئيس "غرفة تجارة وصناعة الفجيرة" سرور حمد عبيد.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND