حكومي

آخر مقالات حكومي

ستدخل أي ملاحظات يرسلها المستخدمون ضمن تقييم مسئولي المراكز الحكومية



الاقتصادي – الإمارات:

 

أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس "مجلس الوزراء"، حاكم إمارة دبي تطبيق بثماني لغات، بهدف إتاحة الفرصة لتقييم كافة الخدمات الحكومية المقدمة.

وقال الشيخ محمد بن راشد في تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، إن تطبيق "المتسوق السري" يهدف أيضاً إلى تقييم مقدمي الخدمة ومراكز تقديم الخدمة وإرسال إي ملاحظات للمسؤول حول جودة الخدمات الحكومية.

وتابع أن أي ملاحظات يرسلها المستخدمون ستدخل ضمن تقييم مسئولي المراكز وضمن تقارير الأداء المرفوعة لـ"مجلس الوزراء"، مؤكداً استمرار الحكومة في فتح قنوات جديدة للاستماع إلى الجمهور.

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في سبتمبر (أيلول) 2019 عن أفضل وأسوأ 5 مراكز خدمية حكومية، موجهاً بتغيير مدراء المراكز الأسوأ وإحلالهم بمن يعرفون كيفية التعامل مع الجمهور.

وبحسب التقييم، فإن المراكز الخمسة الأفضل كانت، مركز "الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية" في الفجيرة، ومركز "وزارة التربية والتعليم" في الفجيرة، و"مركز خدمات المرور والترخيص بعجمان"، و"مركز شرطة واسط بالشارقة"، ومركز "برنامج الشيخ زايد للإسكان" في رأس الخيمة.

أما المراكز الخمسة الأسوأ فكانت، مركز "مجموعة بريد الإمارات" في الخان بالشارقة، و"مركز المحيصنة – الطب الوقائي بدبي" التابع لـ"الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية"، ومركز "الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية" في الشارقة، و"مركز بني ياس للشؤون الاجتماعية" التابع لـ"وزارة تنمية المجتمع"، و"مركز التوطين بالفجيرة" التابع لـ"وزارة الموارد البشرية والتوطين".

ولدى الحكومة نظام النجوم العالمي الذي يعتبر أداة تقييمية لكافة قنوات الخدمات الحكومية التي تشمل مراكز سعادة المتعاملين، ومراكز الاتصال والقنوات الرقمية، مثل المواقع الإلكترونية والتطبيقات الذكية.

اعتمدت الإمارات في مايو (أيار) 2019 معايير جديدة لنظام النجوم العالمي الذي يركز على 8 محاور أساسية، تشمل 35 محوراً فرعياً، ويقيس مستوى الخدمة وآليات تقديمها عبر مختلف قنوات تقديم الخدمة، مرتكزاً على محاور الربط الاستراتيجي، ويتمثل في مدى وعي والتزام القيادة بتطوير جودة الخدمات، والقدرة على تنفيذ التغيير والاستعداد له.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND