تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

تقضي التسوية بدفع أبل 25 دولاراً لكل مستخدم عانى من مشكلة بطء هاتفه



الاقتصادي:

 

وافقت "شركة أبل" الأميركية على دفع نحو 500 مليون دولار على شكل تعويضات، لتسوية الدعاوى القضائية التي تتهمها بتعمد إبطاء بعض طرازات أجهزة "آيفون" دون علم مستخدميها.

وبحسب صحيفة "جارديان" البريطانية، فإن التسوية المبدئية المقترحة جرى كشفها يوم الجمعة الماضي، وتقضي بدفع "أبل" 25 دولاراً لكل مستخدم عانى من مشكلة بطء هاتفه.

وأوضحت أن التسوية تشمل مالكي هواتف "آيفون 6″ و"6 بلس" و"6 إس" و"6 إس بلس" و"7″ و"7 بلس" في الولايات المتحدة الأميركية، إلى جانب مستخدمي الهواتف المعتمدة على نظام iOS 11.2 أو الإصدارات التي جاءت بعدها، إلى غاية 21 ديسمبر (كانون الأول) 2017.

وتنفي "أبل" ارتكابها أي مخالفات، وقررت حسم القضية على مستوى أميركا لتجنب مزيد من الأعباء، بعدما سبب الأمر لها أزمة ثقة مع الزبائن، بحسب ما أظهرته أوراق المحكمة في منطقة سان خوسيه.

واعترفت "أبل" مؤخراً بأن إبطاء الهواتف ضروري لتفادي توقفها عن العمل مع تحديث أنظمة التشغيل، واشتكى بعض المستخدمين من أداء هواتفهم، معتبرين أن "أبل" تهدف من خلال ذلك إلى شراء بطاريات جديدة أو استبدال أجهزتهم بأخرى حديثة، بحسب تقارير صحفية.

وأعادت "شركة أبل" المشكلات بصورة رئيسية إلى التغيرات في درجات الحرارة والاستخدام العالي المفرط وغيرها من المشكلات.

واعتذرت "أبل" مؤخراً، وخفضت سعر البطاريات البديلة إلى 29 دولاراً من 79 دولاراً، عقب احتجاجات المستخدمين على البطاريات البطيئة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND