حكومي

آخر مقالات حكومي

أكدت الوزارة ضرورة متابعة الأخبار والمستجدات من مصادرها الرسمية



الاقتصادي – السعودية:

 

نفت "وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية" ما يتم تداوله من أخبار، حول نقل الموظفين القائمين على رأس العمل في "المؤسسة العامة للتقاعد" إلى "المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية".

وأكدت وزارة الموارد في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، ضرورة متابعة الأخبار والمستجدات من مصادرها الرسمية.

وأصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مؤخراً، أمراً ملكياً بضم "وزارة الخدمة المدنية" إلى "وزارة العمل والتنمية الاجتماعية" وتعديل اسمها لتكون "وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية".

وقالت صحيفة محلية، إن ضم "وزارة الخدمة المدنية" إلى "وزارة العمل والتنمية الاجتماعية" خطوة في طريق الإصلاح، متوقعة أن يتبع ذلك دمج "التأمينات" و"التقاعد".

وقبل صدور الأمر الملكي، كانت "المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية" تتبع لـ"وزارة العمل والتنمية الاجتماعية" بينما تتبع "المؤسسة العامة للتقاعد" إلى "وزارة الخدمة المدنية".

وتعمل التأمينات الاجتماعية على تطبيق أحكام نظام التأمينات الاجتماعية ومتابعة تنفيذه، وهي مؤسسة عامة حكومية ذات استقلال مالي وإداري.

وتتولى مؤسسة التقاعد تنفيذ نظام التقاعد، وتهدف إلى تأمين مورد مالي للمتقاعدين من موظفي الدولة المدنيين والعسكريين والمستفيدين منهم بعد انتهاء خدماتهم الوظيفية بحسب ما يقرره نظام التقاعد.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND