تنمية

آخر مقالات تنمية



الاقتصادي الإمارات – وكالات:

تبرعت شركة "أرابتك" القابضة، بمبلغاً مالياُ قدره 12 مليون درهم، لــ "هيئة الهلال الأحمر الإماراتي"، بهدف دعم ومساندة برامج الهلال الإنسانية.

ونقلاً عن وكالة "وام"، خصصت "أرابتك" خمسة ملايين درهم من قيمة التبرع، لدعم الحملة التي أطلقها نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لكسوة مليون طفل حول العالم.

وقدمت "أرابتك" المبلغ المتبقي، والبالغ سبعة ملايين درهم، لكفالة أربعة آلاف يتيم داخل الدولة وخارجها، بالتزامن مع يوم زايد للعمل الإنساني في الذكرى التاسعة لرحيل مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة "أرابتك"، حسن عبدالله أسميك، إنَّ: "التبرع جاء امتداداً للنهج الذي اختارته الشركة لتحمل مسؤوليتها الاجتماعية والإنسانية تجاه القضايا المحلية، ودعم مجالات العمل الاجتماعي والإنساني ومساندة جهود التنمية المجتمعية".

وأشار أسميك الى ان الشركة ستقوم سنوياً وبمناسبة يوم زايد للعمل الإنساني، بكفالة أربعة الآف يتيم، بالإضافة إلى التقدم بمبادرات في مجالات أخرى من مجالات العمل الخيري والانساني.

من جانبـه أكد الامين العام لـ"هيئة الهلال الأحمر" محمد عتيق الفلاحي، أن الهيئة تسعى دائماً لتعزيز شراكتها مع الأفراد والمؤسسات المحلية والإقليمية والدولية، لإظهار أكبر قدر من التضامن والتجاوب مع احتياجات ضحايا النزاعات والكوارث، وحشد التأييد لأوضاعها الإنسانية، مشيرا في هذا الصدد إلى أن "الهلال الأحمر" هي المؤسسة الوحيدة في العالم التي لديها ادارة متخصصة في كفالة الأيتام .

وأوضح الفلاحي أنه وبتبرع "أرابتك" بكفالة 4 الأف يتيم، ارتفع عدد الأيتام المكفولين من قبل "هيئة الهلال الأحمر" إلى 75 ألف يتيم، من 28 دولة منهم 3 الآف يتيم داخل الدولة.

وبلغ عدد الكافلين للأيتام داخل الدولة حوالي 36 الف و500 كافل، ويتراوح مبلغ الكفالة داخل الدولة ما بين 200 الى 300 درهم، فيما يصل مبلغ الكفالة خارج الدولة من 150 إلى 200 درهم .

يشار إلى أنَّ اجمالي قيمة كفالات الأيتام منذ تأسيس "الهلال الاحمر" وحتى العام الحالي، بلغ حوالي مليار و100 مليون درهم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND