قصة ريادة

آخر مقالات قصة ريادة

تأسست المنصة في 2012



الاقتصادي – قصة ريادة:

خاص

 

يواجه معظم الأشخاص مشكلة في معرفة الوجهات والأماكن التي سيتنقلون فيها أثناء زيارتهم لبلد آخر غير بلدهم ، ويحتاجون إلى مرشدين من السكان المحليين يساعدونهم في ذلك، وهذا سهلته "منصة آسك نايتف" المصرية، التي عملت بمثابة دليل سياحي عبر الهواتف المحمولة.

تأسست المنصة على يد كل من عبد المنعم رجب وسيف سلام في 2012، وهي شبكة سفر محلية للزوار القادمين من الخارج، وتقدم حلولاً تساعد المسافرين على التواصل مع السكان الأصليين بطريقة سهلة، ما يتيح لهم الحصول على رؤى وإجابات محلية دقيقة عن أسئلتهم.

والطريقة التي تعمل بها المنصة تقوم على فتح حساب عليها، ثم يضيف المستخدم اهتماماته ويضع أسئلة حول الوجهات أو من الممكن أن يجيب عن أسئلة مستخدمين آخرين. وتصله رسائل إلكترونية تلقائياً عن أسئلة حول مواقع قريبة منه، مع وجود تصنيفات بحسب البلد، إضافة لنظام مناسب للسفر يخفض معدل استخدام البيانات إن كان العميل مشتركاً بخدمة التجوال على المحمول. وتطرح المنصة أيضاً خيار استخدام دليل سياحي يسهل عمل الشركات الناشئة، ويساعد باستقطاب الزبائن.

ويحقق المؤسسان الربح من خلال أربعة مصادرة وهي: إعلانات مستهدفة داخل المنصة، وإعلانات مكتوبة، وتسجيلات المرشدين السياحين، والاشتراكات في نسخة المنصة. ويتجه تركيز "آسك نايتف" على بناء قاعدة كبيرة من مستخدمين الدائمين. وخلال أول 10 أيام من إطلاق التطبيق الخاص بالمنصة على متجر التطبيقات، لقي أكثر من ألف عملية تنزيل من كافة أنحاء العالم، ونصفهم يستخدمونه بانتظام.

 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND