نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا يعتبر وباء



الاقتصادي:

 

تراجعت أسعار النفط بنسبة 5% خلال تعاملات اليوم الخميس، بعدما منعت الولايات المتحدة السفر من أوروبا عقب إعلان "منظمة الصحة العالمية" فيروس كورونا وباء عالمياً.

وقرر الرئيس الأميركي دونالد ترامب مساء أمس الأربعاء، حظر السفر من أوروبا إلى الولايات المتحدة لمدة 30 يوماً، بداية من منتصف ليل يوم الجمعة المقبل، في خطوة احترازية لمواجهة أثر كورونا.

وأعلنت "منظمة الصحة العالمية" في بيان لها مساء أمس بأنها باتت تعتبر فيروس كورونا المستجدّ، الذي أصاب أكثر من 110 آلاف شخص حول العالم منذ ديسمبر (كانون الثاني) 2019، وسبب وفاة 4,291 شخصاً جائحة تستوجب تكاتف الدول والعمل المشترك للحد من انتشارها.

وأعلنت الإمارات، أمس الأربعاء عن عزمها زيادة الإنتاج إلى ما يفوق 4 ملايين برميل يومياً في أبريل المقبل والعمل على تسريع خطط الشركة لزيادة طاقتها الإنتاجية القصوى للنفط  إلى 5 ملايين برميل يومياً والذي يعد الهدف الذي كانت تعمل على تحقيقه بحلول عام 2030.

وجاء قرار الإمارات بعد إعلان "شركة أرامكو السعودية"، الأحد الماضي تخفيض أسعار خام شحنات أبريل 2020، من 6 إلى 8 دولارات لجميع عملائها في آسيا وأميركا وشمال غرب أوروبا، وذلك بالمقارنة مع أسعار مارس (آذار) 2020.

وقالت"شركة أرامكو" أمس، إنها تلقت توجيهات من قبل "وزارة الطاقة" بزيادة طاقتها الإنتاجية القصوى من 12 مليون برميل يومياً إلى 13 مليون برميل يومياً.

وخفضت "منظمة أوبك" في تقريرها الشهري أمس توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط لـ2020 بواقع 920 ألف برميل يومياً في ظل تفشي كورونا، وتراجع إنتاجها الشهري إلى أدنى مستوى في 16 عاماً خلال فبراير (شباط) الماضي.

وتتعرض أسواق النفط العالمية لهزة قوية، في أعقاب انهيار اتفاق تحالف (أوبك +) بشأن تعميق خفض الإنتاج لمواجهة ضعف الطلب العالمي بسبب كورونا.

وتراجعت أسعار المعدن الأسود الإثنين الماضي 30% مسجلة أسوأ أداء لها منذ 1991، بعد أن قررت السعودية تعزيز طاقتها الإنتاجية وخفض أسعار الخام رداً على معارضة روسيا خفض الإنتاج.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND