تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

سيجري تطبيق القرار على جميع المشتركين



الاقتصادي – سورية:

 

أعلنت "وزارة الاتصالات والتقانة" عن زيادة حجم الاستهلاك الشهري لباقات الإنترنت بنسبة 50% مجاناً، وذلك لشهر آذار الجاري، بهدف تغطية زيادة استخدام الإنترنت خلال عطلة الجامعات والمدارس.

وأضافت الوزارة عبر صفحتها على "فيسبوك"، أن التعديل سيتم من قبل جميع مزودي خدمات الإنترنت ولكافة المشتركين، مضيفةً أن القرار يأتي ضمن مشاركتها في الحملة الوقائية من فيروس كورونا.

وجاء قرار الوزارة بالتزامن مع حزمة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها "رئاسة مجلس الوزراء" لمواجهة فيروس كورونا، وكان آخرها تعليق الدوام في الجامعات والمدارس والمعاهد من اليوم السبت ولغاية 2 نيسان 2020.

ودعت "وزارة الصحة" إلى عدم الاستهانة بوباء كورونا المستجد وأخذ الاحتياطات واتباع الإرشادات الصحية اللازمة، مؤكدة أن عدم تسجل أي إصابة بالفيروس في سورية حتى الآن لا ينفي احتمال وجود حالات مصابة لم تظهر عليها  الأعراض بعد.

وبدأ مطلع آذار 2020 تطبيق آلية جديدة في تقديم خدمات الإنترنت الثابت، تنص على تحديد حجم استهلاك معين (بالغيغابايت) لكل سرعة، وبحال تجاوز العتبة المحددة يتم خفض السرعة، مع إتاحة بطاقات شحن رصيد بأسعار تتراوح بين 300 – 5,000 ليرة.

وبعد إعلان "الهيئة الناظمة لقطاع الاتصالات" عن نظام باقات الإنترنت الجديد، تساءل البعض عن وضع طلاب الجامعات الافتراضية، والأشخاص الذين يعتمدون بشكل أساسي على الإنترنت للدراسة أو البحث أو حتى القراءة.

ورأى بعض المواطنين أن القرار هدفه دفع المشتركين لزيادة سرعات الإنترنت لديهم، فيما رأى قلة آخرون أن إلغاء لا محدودية النت سيحسن جودة الخدمة، ولن يتأثر بها سوى المحال التي تستخدمها لغايات تجارية كمحال الألعاب الإلكترونية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND