سياحة

آخر مقالات سياحة

رحلات العراق ستكون لإعادة السوريين فقط



الاقتصادي – سورية:

 

أعلن مدير "المؤسسة العامة للطيران المدني" باسم منصور، أن الرحلات المتبقية من وإلى سورية حالياً هي القاهرة وموسكو والخرطوم، مبيّناً أنه بعد كل رحلة يتم تعقيم الطائرة والركاب والطيارين ومختلف الممرات في المطار، وإجراء فحوصات للواصلين.

وأضاف منصور لإذاعة "شام أف أم"، أن رحلة العراق الأخيرة كانت تحمل ركاباً سوريين فقط، وجميع الرحلات الأخرى التي ستقام ستكون فقط لتأمين عودة السوريين إلى بلادهم.

وقبل أيام، كشف وزير النقل علي حمود لصحيفة "الوطن" عن إيقاف الرحلات الجوية إلى الدوحة والبحرين والكويت والأردن، وتم تسيير 3 رحلات إضافية إلى الشارقة، قبل إيقاف جميع الرحلات من وإلى الإمارات بتاريخ 17 آذار 2020.

وأكد الوزير أن الإجراءات في المطارات السورية صارمة جداً لمنع تفشي فيروس كورونا من خلال المسافرين، وجرى تجهيز طابق كامل في "فندق مطار دمشق الدولي"، ليكون مكاناً لحجر موظفي "السورية للطيران" عند عودتهم من الرحلات.

وتعمل شركة طيران خاصة واحدة حالياً في سورية هي "أجنحة الشام للطيران" التي انطلقت 2007، إلى جانب شركة حكومية هي مؤسسة الخطوط الجوية السورية "السورية للطيران"، المؤسسَة منذ 1946.

وكشفت "شركة أجنحة الشام للطيران" مؤخراً عن تعليق رحلاتها الجوية من وإلى كافة المدن الإيرانية التي تغطيها الشركة حتى إشعار آخر، كما أكدت "وزارة النقل" عدم وجود أي رحلات مباشرة لـ"السورية للطيران" بين دمشق وطهران.

وأعلنت الحكومة السورية قبل إيام إغلاق الحدود البرية مع العراق والأردن ولبنان أمام الأشخاص بشكل كامل ولمختلف الجنسيات، في حين تستمر سيارات الشحن ونقل البضائع بالمرور، بعد تعقيم الشاحنات وخضوع السائق للفحص.

ويأتي إغلاق الحدود بعدما ظهرت حالات إصابة بفيروس كورونا ضمن لبنان والأردن والعراق، والذي ظهر لأول مرة في الصين منتصف كانون الأول 2019، ثم ما لبث أن انتشر مطلع العام الجاري حتى وصل لأكثر من 157 دولة حول العالم.

وقبل أيام، دعت "وزارة الصحة السورية" إلى عدم الاستهانة بوباء كورونا وأخذ الاحتياطات واتباع الإرشادات الصحية اللازمة، مؤكدة أن عدم تسجيل أي إصابة بالفيروس في سورية حتى الآن لا ينفي احتمال وجود حالات مصابة لم تظهر عليها الأعراض بعد.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND