تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

فرضت هيئة الاحتكار الفرنسية غرامة أيضاً على شركتي تيك داتا وإنجرام مايكرو



الاقتصادي:

 

فرضت "هيئة مكافحة الاحتكار الفرنسية" غرامة مالية على "شركة أبل" الأميركية المصنعة لهواتف "آيفون" قدرها 1.23 مليار دولار (1.1 مليار يورو) بسبب سلوك مخالف للمنافسة تجاه شبكتي التوزيع والتجزئة وفقاً للهيئة الفرنسية.

وذكرت الهيئة الفرنسية في قرارها أن أبل فرضت أسعاراً على بائعي التجزئة، تتماشى مع تلك التي تفرضها في متاجرها الخاصة أو على شبكة الإنترنت.

وأشارت إلى أن تجار الجملة التابعين لـ"أبل" في فرنسا، اتبعوا تعليمات الشركة الأميركية حول كيفية تخصيص منتجاتها للعملاء، بدلاً من تحديد سياستهم التجارية بحرية.

وأكدت الهيئة أنها فرضت أيضاً، غرامة بقيمة 76 مليون يورو و63 مليون يورو على شركتي الجملة "تيك داتا" (Tech Data) و"إنجرام مايكرو" (Ingram Micro).

من جهتها، قالت "شركة أبل" إنها ستستأنف حكم الوكالة الفرنسية، وقال المتحدث باسمها جوش روزنستوك في بيان: "يتعلق الأمر بالممارسات منذ فترة طويلة، ويتجاهل 30 عاماً من السوابق القانونية التي تعتمد عليها الشركات بفرنسا، وهو أمر من شأنه أن يسبب فوضى للشركات في جميع الصناعات".

وتضع الغرامة وهي الأكبر التي تفرضها هيئة مكافحة الاحتكار الفرنسية على الإطلاق، ضغطاً كبيراً على "شركة أبل" تزامناً مع مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد الذي هدد سلاسل توريدها وأجبرها على إغلاق متاجرها في بعض الأماكن حول العالم.

وركزت "هيئة الاحتكار الفرنسية" خلال الأعوام القليلة الماضية على شركات التكنولوجيا الأميركية، مثل شركة "ألفابت" التي تم تغريمها بمبلغ 150 مليون يورو (167 مليون دولار) بسبب قواعد الإعلانات المبهمة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND