نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

هبط خام برنت 0.5% مسجلاً 29.91 دولار للبرميل



الاقتصادي:

 

تراجعت أسعار النفط لأقل من 30 دولاراً للبرميل اليوم الثلاثاء، مع استمرار مخاوف وباء كورونا وتأثيره على الطلب، وحرب الأسعار بين منتجين الخام.

وبحسب وكالة "رويترز" للأنباء فإن خام برنت هبط 0.5% مسجلاً 29.91 دولار للبرميل، وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميريكي إلى 29.04 دولار للبرميل.

وحذر الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمس، من أن بلاده قد تكون متجهة صوب ركود اقتصادي مع تباطؤ الأنشطة الاقتصادية في أنحاء العالم وتراجع أسواق الأسهم.

وأشارت أميركا إلى نيتها استغلال انخفاض أسعار النفط لملء الاحتياطي البترولي الاستراتيجي، وتنوي دول وشركات أخرى اتخاذ إجراءات مماثلة لملء المخزونات أيضاً.

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة يوم الإثنين أن، إنتاج النفط الأميركي الصخري من السبع حقول الرئيسية، سيرتفع بمقدار 18 ألف برميل يومياً ليصل إلى 9.075 مليون برميل يومياً خلال أبريل 2020.

وقالت "شركة أرامكو" السعودية إنها ستواصل على الأرجح إنتاج النفط بمستويات مرتفعة كما هو مخطط خلال أبريل (نيسان) ومايو (أيار)، وسط وقوف أسعار الخام عند 30 دولاراً، وهو ما اعتبرته بمثابة أمر مريح للغاية.

وتوقعت "مجموعة جولدمان ساكس" مؤخراً أن يشهد السوق فائضاً قياسياً بنحو 6 ملايين برميل يومياً بحلول نيسان المقبل، بعد قرار السعودية زيادة الإنتاج لمستويات الذروة بعد انهيار تحالف أوبك بلس والدخول في حرب أسعار مع روسيا.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND