قصة ريادة

آخر مقالات قصة ريادة

تقدم الشركة خدمات التحليل الاكتواري والبياني للعملاء



الاقتصادي – قصة ريادة:

خاص

 

في نهاية 2015، فكر رائد الأعمال السعودي أحمد بو خميس الابتعاد عن الوظائف الروتينية، وتحويل خبرته في ميدان العمل الاكتواري، الخاص بإحصائيات التأمين، وتحليل البيانات، إلى مشروع ريادي يسد حاجة السوق السعودية لهذا النوع من الخدمات، فكانت "شركة كوانت".

انطلقت الشركة في 2015، وتعمل في مجال علم البيانات والرياضيات المالية، إذ تتخصص بتحليل البيانات وتصويرها مع ثم دمجها في منصات ذكية للأعمال. وتجمع الشركة بين عمل المحللين الأكتواريين ومهندسي البيانات.

ومنذ انطلاقها تمكنت "كوانت" من عقد اتفاقيات مع شركات سعودية كبرى وبعد أن أدركت الكثير من الشركات السعودية أهمية العلوم الاكتوارية والرياضيات المالية لتطوير الأعمال وتحقيق أعلى عائد منها، توسعت الشركة السعودية الناشئة في مشاريعها بعقود جديدة.

وتنوعت الشركات التي تعاونت مع "كوانت"، بين شركات تقدم خدمات النقل، وأخرى متخصصة بمنصات نقاط البيع للمطاعم، ووصلت الشركة السعودية إلى دبي والبحرين في عدة اتفاقيات مع عدد من الشركات العاملة في تلك الأسواق.

ومنذ بداية مشوارها، تعرضت "كوانت" للكثير من التحديات التي تتمثل بتقبل وتفهم السوق وإدراكها لمدى حاجته من هذه الخدمات الاكتوارية والتحليلية، وخاصة من ناحية الخصوصية للبيانات، لكن كان يرى المؤسس، أنه وكأي مجال وعلم جديد في السوق فإنه يحتاج لبعض الوقت حتى يصل بكل وضوح وشمولية إلى جميع القطاعات.

وتسعى "شركة كوانت" لدخول سوق العقارات التي تفتقد بشدة إلى أي من المعلومات الإحصائية، بقوة أكبر، والهدف الذي يحمله فريق الشركة، هو أن يشكلوا أساساً وانطلاقة كأول خطوة حقيقية لتأسيس قاعدة بيانات تخدم هذه السوق.

 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND