معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات



الاقتصادي الإمارات – وكالات:

أعلنت مديرة نادي "دبي للسيدات"، لمياء عبد العزيز خان، عن افتتاح النادي لمعرض "التصميم للأمل" الخيري، والذي تستمر فعالياته لمدة ثلاثة ايام.

وأوضحت خان أنَّ ريع المعرض يخصص لمشروع "نور الحياة" أول نشاطات مبادرة "المنال الإنسانية"، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

ويهدف "نور الحياة" إلى وقاية وعلاج مليون مريض بالإعاقة البصرية في مختلف مناطق العالم، بالتعاون مع مؤسسة "نور دبي".

وأكدت مديرة نادي "دبي للسيدات"، أنَّ معرض "التصميم للأمل" يفتح بوابات الخير والأمل بمشاريع قادمة أهدافها إنسانية، تؤصل روح التكافل والعطاء، من أجل أن تكون المرأة الإماراتية مصدراً للأمل.

هذا وحظي المعرض بإقبال كبيرمن سيدات المجتمع والشخصيات الهامة، مع نفاذ أغلب الأزياء المعروضة منذ أول ساعة، حيث شاركت في المعرض 15 مصممة إماراتية حيث تم عرض مجموعات العبايات والجلابيات.

وتبرعت كل دار أزياء بمجموعة من تصاميمها والتي بيعت بسعر رمزي يقدر بمبلغ ألف درهم فقط للقطعة، في بادرة لتشجيع الزائرات على اقتناء المجموعات، والتي خصص ريعها بالكامل لمشروع "نور الحياة".

بدورها أوضحت المديرة التنفيذية وعضوة مجلس أمناء مؤسسة "نور دبي"، منال تريم، انه تم هذا العام اختيار مؤسسة "نور دبي" لتكون أول مؤسسة خيرية تعمل مع مبادرة "المنال الإنسانية" ضمن مشروع "نور الحياة" لتوفر الوقاية والعلاج لمليون شخص مصاب حول العالم.

وأضافت تريم أنَّ فعالية "التصميم للأمل" بتنظيم نادي "دبي للسيدات"، حققت نجاحاً كبيراً في اليوم الأول من حيث الحضور، والإقبال على دعم مشروع "نورالحياة" ما سيساهم في توفير العلاج للعديد من المحتاجين والذين حرمهم الفقر نعمة البصر.

وأكدت تريم، أنَّ الإعلان عن برنامج "نور الحياة" يأتي تزامناً مع يوم "زايد للعمل الإنساني" إيماناً من رئيسة مؤسسة "دبي للمرأة"، الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، بأهمية العمل الإنساني وترسيخاً لمبدأ العمل الخيري.

هذا وأطلقت الشيخة منال بالتزامن مع يوم "زايد للعمل الإنساني" مبادرة "المنال الإنسانية" بهدف تفعيل العمل الإنساني على المستوى المحلي والإقليمي وترسيخاً للقيم الإماراتية التي تعزز من أهمية العمل الإنساني، وتأصيل قيم التكافل الاجتماعي.

وتهدف مبدرة "المنال الإنسانية" إلى طرح مشاريع وبرامج إنسانية تعكس مفهوم التضامن والتكاتف بين أفراد المجتمع، وتنمية حب الوطن والولاء بالإضافة إلى نشر ثقافة البذل والعطاء.

ومن المقرر أن تطرح مبادرة "المنال" سنوياً أنشطة وبرامج على المستوى المحلي والدولي، تخدم قضايا مختلفة في المجتمع، منها التعليم والصحة والتغذية والطفل والأسرة بالإضافة إلى البرامج الاجتماعية والتوعوية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND