مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

سيستفيد من الإجراءات ما يزيد على 50 ألف شركة صغيرة ومتوسطة



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلن "بنك أبوظبي التجاري" عزمه إطلاق حزمة إجراءات في 2 أبريل (نيسان) المقبل وحتى نهاية يونيو (حزيران) 2020، لحماية عملائه من التداعيات الاقتصادية في ظل تفشي وباء كورونا ومساعدتهم على تجاوز هذه المرحلة.

وأوضحت المجموعة في بيان لها، أنه سيستفيد من هذه الإجراءات 1.2 مليون من العملاء الأفراد وما يزيد على 50 ألف شركة صغيرة ومتوسطة، المتأثرة بالأوضاع الاقتصادية الراهنة من عملائها وعملاء "مصرف الهلال".

وأضافت أن الإجراءات ستتيح للعملاء الاستفادة من برامج تأجيل سداد أقساط القروض المترتبة عليهم والإعفاء من الفوائد المترتبة لمدة أقصاها 6 أشهر، خاضعة لتقييم المجموعة حسب كل حالة.

من ناحية أخرى، أعلن مجلس إدارة البنك في اجتماعه أمس، انتخاب خلدون المبارك رئيساً لمجلس إدارة البنك وحسين النويس نائباً لرئيس مجلس الإدارة.

ووافقت الجمعية العمومية للبنك خلال اجتماعها أمس أيضاً، على توزيع أرباح نقدية للمساهمين المُستحقين عن العام الماضي بقيمة إجمالية تصل إلى 2.64 مليار درهم.

وانخفض صافي أرباح "بنك أبوظبي التجاري" خلال العام الماضي بنسبة 1.04% مسجلاً 4.79 مليار درهم، مقارنةً مع صافي أرباح 4.84 مليار درهم لـ2018.

واعتمد "مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي" مؤخراً، خطة دعم اقتصادي شاملة بقيمة 100 مليار درهم لمواجهة التداعيات الاقتصادية لفيروس كورنا.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND