رياضة

آخر مقالات رياضة

تبرع الألماني ليروي ساني بمبلغ 500 ألف يورو لمكافحة كورونا



الاقتصادي:

 

تبرع عدد من لاعبي كرة القدم الأوروبية عبر مبادرات مختلفة بملايين اليوروات لمكافحة وباء كورونا المستجد (كوفيد 19) مثل البولندي روبرت ليفاندوفسكي لاعب "بايرن ميونخ" الألماني وزميليه ليون جوريتسكا وجوشوا كيميتش وآخرين.

وأعلن ليفاندوفسكي رفقة زوجته آنا عبر حسابه الرسمي على "إنستجرام"، تبرعه بمليون يورو مخصصة لصندوق نظمه لاعبو الفريق البافاري تحت اسم (سنركل فيروس كورونا) بهدف المساعدة على التخفيف من آثار المرض.

وكتب "ليفا" عبر حسابه الرسمي في "إنستجرام": "كلنا نعي الوضع الصعب الذي يحيط بنا، اليوم جميعنا نلعب في فريق واحد، فلنكن أقوياء في هذا النزال ونحن متحدون، بإمكاننا مساعدة أحد ما بطريقة آمنة فلنفعل، قررنا التبرع بمليون يورو لمحاربة فيروس كورونا".

وانضم ليفا وزوجته آنا إلى زميليه بالفريق جوريتسكا وكيميتش، اللذين تبرعا أيضاً بمليون يورو لمكافحة "كورونا"، وتبرع زميلهم الألماني ليروي ساني لاعب "مانشستر سيتي" الإنجليزي بمبلغ 500 ألف يورو.

وفي سياق متصل، أعلن "نادي بنفيكا" البرتغالي مؤخراً تبرعه بمبلغ مليون يورو لمحاربة فيروس كورونا، عبر شراء مواد وأجهزة طبيبة لمساعدة المجتمع خلال الظروف الصعبة التي يعاني منها مؤخراً بسبب انتشار الفيروس القاتل.

بدورهم، تخلى لاعبو "نادي بوروسيا مونشجلادباخ" صاحب المرتبة الرابعة في الدوري الألماني حالياً، عن رواتبهم لمدة شهر والبالغة نحو مليون يورو لمساعدة النادي ومكافحة انتشار فيروس "كورونا".

وكان لاعبو منتخب ألمانيا لكرة القدم، أعلنوا قبل أيام، تبرعهم بمبلغ 2.5 مليون يورو (2.7 مليون دولار) لمكافحة انتشار كورونا، وسبقهم إلى ذلك كل من أندية "جوفنتوس" و"ميلان" و"روما" في إيطاليا الذين تبرعوا بمبالغ مالية مختلفة لنفس السبب.

وأوقف انتشار فيروس في أوروبا والعالم كافة الأنشطة الرياضية بما فيها دوريات كرة القدم في إنجلترا وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا وفرنسا، ويرجح أن تتعرض هذه البطولات لخسائر كبيرة تصل لنحو 4 مليارات يورو بحال إلغاء الدوريات في هذه البلدان.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND