تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

من ضمن الأنشطة الثلاث تجارة السلع النادرة والمميزة



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي "اقتصادية دبي" إضافة ثلاثة أنشطة تجارية جديدة، مبينة أن ذلك يأتي في إطار دراسة الوضع الحالي للسوق، واستطلاع آراء ومقترحات رجال الأعمال من أصحاب الرخص.

ونقلت صحيفة "الإمارات اليوم" المحلية عن الدائرة قولها، إن الأنشطة الثلاث هي تجارة السلع النادرة والمميزة، وخدمات الألعاب على الإنترنت، إضافة إلى نشاط خدمات هندسة الكشف عن الأبنية والإنشاءات المدنية.

وأوضحت أن النشاط الأول، يشمل المنشآت التجارية التي تقوم بممارسة عرض المقتنيات والسلع النادرة والمميزة وبيعها، مثل التحف والبراويز والمفروشات وغيرها، على أن يكون عرض المنتجات في المنشأة بكميات محدودة فقط.

وتابعت أن النشاط الثاني يتضمن المنشآت التي تطور الألعاب المجانية والمدفوعة المختلفة، التي تستخدم شبكات الحاسوب والإنترنت وأجهزة الألعاب الإلكترونية، وذلك عبر تحميلها من متاجر التطبيقات الإلكترونية المختلفة، أو عن طريق الأقراص المدمجة.

وأشارت "اقتصادية دبي" إلى أن النشاط الثاني لا يشمل أي نوع من التطبيقات الإلكترونية التي تخالف التشريعات السارية في الدولة.

أما النشاط الثالث، فبينت الدائرة أنه يشمل المنشآت التي تعمل في مجال الكشف الفني الهندسي عن عيوب المنشآت المدنية بكل أنواعها، إضافة إلى الإنشاءات المدنية للبنية التحتية كالجسور والطرق والأنفاق والسدود.

ولفتت إلى أن النشاط الثالث يشمل أيضاً، عمليات الفحص والاختبار غير التدميري للكشف الفني الهندسي، وتحليل النتائج، وإعداد الدراسات والتقارير التي تبين وضع الحالات وبرامج علاجها، مشيرة إلى أن المؤهلات المطلوبة لممارسة هذا النشاط، بكالوريوس في الهندسة المعمارية أو المدنية، وخبرة لا تقل عن ثلاث سنوات في المجال نفسه.

وأظهرت بيانات سابقة صادرة عن الدائرة، أن الربع الرابع من 2019 شهد أعلى نسبة في دخول للمستثمرين الجدد إلى دبي في مختلف القطاعات الاقتصادية بأكثر من 18,760 مستثمراً، مقارنة بـ9,399 مستثمراً في الربع المماثل 2018.

وبحسب "تقرير حركة الأعمال" الصادر عن الدائرة بلغ عدد الرخص الجديدة الصادرة خلال ديسمبر الماضي 4,146 رخصة منها 1,085 رخصة لأنشطة تجارية، و70 رخصة لأنشطة سياحية، و22 رخصة صناعية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND