تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

شهد فبراير 2020 أكبر انخفاض على الإطلاق بتاريخ سوق الهواتف الذكية



الاقتصادي:

 

كشف تقرير جديد أن نسبة مبيعات الهواتف الذكية انخفضت 38% على أساس سنوي خلال فبراير (شباط) الماضي، إلى أدنى مستوى منذ اختراع أول هاتف ذكي.

وبحسب شركة "ستراتيجي أناليتكس" للأبحاث، فإن شحنات الهواتف الذكية انخفضت من 99.2 مليون في فبراير (شباط) 2019 إلى 61.8 مليون خلال فبراير 2020.

وذكرت المشرفة على تقرير الشركة، ليندا سوي أن تفشي كورونا في الصين كان له أثر كبير على سوق الهواتف الذكية، مضيفة "بعض المصانع الآسيوية كانت غير قادرة على تصنيع الهواتف الذكية، بينما العديد من المستهلكين كانوا غير قادرين أو غير راغبين بزيارة متاجر البيع بالتجزئة وشراء أجهزة جديدة".

وتأثرت مبيعات "شركة سامسونج" الكورية الجنوبية، ببطء واضح في المبيعات الأولية لجهازها الجديد "إس -20" خلال فبراير الماضي، بدورها أعلنت "شركة أبل" أنها لن تحقق أرباحها المتوقعة.

وقال المدير التنفيذي لشركة "ستراتيجي أناليكس"، نيل ماستون: "شهد فبراير 2020 أكبر انخفاض على الإطلاق بتاريخ سوق الهواتف الذكية حول العالم، وانخفض العرض والطلب على الهواتف الذكية في الصين وبعدها بجميع أنحاء آسيا وشهد تراجعاً في بقية العالم".

وتتوقع "ستراتيجي أناليكس"، استمرار معاناة شحنات الهواتف الذكية طوال مارس (آذار) الجاري، بعد أن انتشر الفيروس عبر أوروبا والولايات المتحدة الأميركية.

وأعلنت "أبل" مؤخراً، عن منتجين جديدين هما جهاز "آيباد برو" جديد مزوّد بتقنية المسح بالليزر، وجهاز "ماك بوك اير" جديد، وذلك رغم التحذير من فقدان الأهداف المالية والصعوبات في توريد "آيفون".

ويعيش مئات الملايين من العملاء المحتملين في حالة حجر صحي منزلي بمختلف دول العالم، أو لم تعد لديهم رغبة في التوجه إلى المتاجر المختلفة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND