حكومي

آخر مقالات حكومي

أكدت الوزارة ضرورة الحفاظ على مسافات آمنة عند الاختلاط العائلي



الاقتصادي – الإمارات:

 

أهابت "وزارة الداخلية" و"الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث" من المواطنين والمقيمين والزائرين، الالتزام بعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، حثت كل من الوزارة والهيئة على الالتزام بالتعليمات التي تصدرها السلطات الصحية والأمنية المعنية وفي مقدمتها منع التجمعات.

وشددتا على ألا يكون الخروج من المنزل إلا للضرورة أو لدواعي العمل، ولغرض شراء الحاجات الأساسية من الدواء والغذاء والتجوال الخاص بالسيارات الشخصية للعائلة من البيت الواحد ولثلاثة أشخاص كحد أقصى في كل سيارة دون النزول للأماكن العامة.

وأكدتا على ضرورة الحفاظ على مسافات آمنة عند الاختلاط العائلي والالتزام بالإجراءات الوقائية ومراعاة التباعد الاجتماعي ووضع الكمامة، كما حثتا على عدم التوجه للمستشفيات إلا في الحالات الحرجة أوالضرورية.

وأشارت الجهتان إلى أنهما ستصدران تعليمات لاحقة فيما يتعلق باستخدام وسائل النقل العامة وسيارات الأجرة وغيرها من وسائل النقل.

ولفتت الجهتان إلى أن قانون الأمراض السارية يطبق عقوبات على المخالفين بالإجراءات الواجب اتباعها، والذي يرتقي إلى الحبس أو الغرامة.

ومن جهة أخرى قررت "وزارة الصحة ووقاية المجتمع" و"الهيئة الوطنية للطوارئ والأزمات" إغلاق كافة المراكز التجارية ومراكز التسوق والأسواق المفتوحة التي تشمل بيع الأسماك والخضار واللحوم، وتقيد المطاعم بعدم استقبال الزبائن والاكتفاء فقط بخدمة تسليم الطلبات والتوصيل المنزلي.

واستثنى القرار أسواق الأسماك والخضار واللحوم "التعامل مع شركات التوريد و البيع بالجملة، ومنافذ بيع المواد الغذائية الجمعيات التعاونية والبقالة والسوبر ماركت والصيدليات، وذلك لمدة أسبوعين قابلة للمراجعة والتقييم على أن يكون سارياً بعد 48 ساعة.

وتأتي القرارات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19″ الذي بدأ من الصين وانتشر في عدد من دول العالم لاحقاً.

ووصل عدد حالات الإضابة بفيروس كورونا في الإمارات إلى 153 حالة توفى منها حالتان بينما تماثل للشفاء 38 حالة، بحسبة آخر احصائيات لـ"وزارة الصحة ووقاية المجتمع".

وأعلنت "وزارة الخارجية والتعاون الدولي" الخميس الماضي تعليق دخول حاملي الإقامة السارية المتواجدين خارج الدولة ولمدة أسبوعين قابلين للتجديد، موضحة الإجراءات الواجب عليهم اتباعها.

وعلقت الإمارات إصدار التأشيرات بدءاً من الثلاثاء 17 مارس (آذار) الجاري، باستثناء الأشخاص الذين صدرت لهم تأشيرات قبل تاريخ سريان نفاذ القرار، وحملة الجوازات الدبلوماسية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND