أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

ستناقش العمومية تخفيض رأسمال الشركة



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلنت شركة الخليج للصناعات الدوائية "جلفار" أن الجمعية العمومية ستعقد في 9 أبريل (نيسان) 2020 اجتماعها، لمناقشة عدة أمور منها عدم توزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر (كانون الأول) 2019.

وتابعت الشركة في بيان لها على "سوق دبي المالي"، أن العمومية ستناقش أيضاً تخفيض رأسمال الشركة، عبر إلغاء عدد من أسهمها بما يوازي قيمة الخسائر المتراكمة والظاهرة في البيانات المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2019.

وأضافت "جلفار" أن الجمعية ستناقش أيضاً زيادة رأسمالها المصدر بحد أقصى 500 مليون درهم من خلال إصدار أسهم جديدة بقيمة اسمية درهم واحد.

ومن بين الأمور التي ستبحثها العمومية، تفويض مجلس إدارة الشركة وأي شخص مفوض من قبل مجلس الإدارة باتخاذ كافة الإجراءات والخطوات اللازمة للسماح للشركة بإتمام تخفيض رأس المال وزيادته بما في ذلك إجراء التعديلات المطلوبة على النظام الأساسي للشركة.

ووصلت الخسائر المتراكمة للشركة بتاريخ 31 ديسمبر 2020 إلى 503.2 مليون درهم، تمثل 43% من رأسمالها الذي يبلغ 1.2 مليار درهم.

ووافق مجلس إدارة الشركة في يناير (كانون الثاني) 2020 على إعادة هيكلة رأسمال الشركة عبر تخفيض رأسمالها المصدر وذلك بهدف إطفاء الخسائر المتراكمة حتى تاريخ 31 ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي.

وأقر المجلس في يناير 2020 زيادة رأسمال الشركة المصدر عبر إصدار أسهم جديدة بقيمة اسمية وسعر إصدار 1 درهم للسهم الواحد.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND