أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

طلبت فيرجن من الموظفين القيام بإجازة غير مدفوعة الأجر لـ8 أسابيع



الاقتصادي:

 

أعلن رجل الأعمال ومؤسس "مجموعة فيرجن اتلانتيك" للطيران الملياردير ريتشارد برانسون، عن تقديم حزمة إنقاذ بقيمة 250 مليون دولار، لحماية مستقبل موظفيه البالغ عددهم 70 ألف موظف في 35 دولة.

وقال برانسون في بيانٍ له، إن الشركة ستقوم باستثمارات بقيمة 250 مليون دولار في الأسابيع والأشهر المقبلة، للحفاظ على وظائف العاملين لديه، إذ اضطرت جميع شركات الطيران التابعة لـ"فيرجن" إلى توقيف رحلاتها.

وأضاف أن العديد من أعمال شركاته تتركز في قطاعات تأثرت سلباً بكورونا مثل السياحة والسفر، واصفاً الوباء بكونه أكبر أزمة يشهدها العالم خلال حياته.

وجاء قرار برانسون إثر تعرض شركته للنقد الأسبوع الماضي، بعد أن طلبت من الموظفين القيام بإجازةٍ غير مدفوعة الأجر مدة 8 أسابيع لمواجهة فيروس كورونا.

وتواجه شركات الطيران حالياً الكثير من التحديات بسبب أزمة فيروس كورونا وتأثيرها المباشر على أعمال شركات القطاع، مع وقف ما يزيد على 90% من حركة الطيران الأوروبي والأميركي، وأيضاً في منطقة الشرق الأوسط.

وحذّرت الشركات وهيئات الطيران البريطانية من كارثة متوقعة في القطاع، إذا لم تتدخل الحكومة بشكل سريع لتقديم الدعم والسيولة بعدة مليارات إسترلينية.

ووجه رئيس مجلس إدارة شركة طيران "فيرجن اتلانتيك" رسالة إلى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، مؤخراً، يطلب منه وضع خطة إنقاذ تتراوح قيمتها بين 5 و7.5 مليار جنيه استرليني.

وأضاف أن شركته اضطرت إلى تشغيل بعض الرحلات شبه الفارغة بعد أن أثر الفيروس على عمليات الحجز.

وقدر الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" في 5 مارس (آذار) الجاري، الخسائر المحتملة في الإيرادات بسبب أزمة كورونا بنحو 113 مليار دولار، وذلك قبل احتساب قطع حركة الطيران العالمي الأخيرة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND