حكومي

آخر مقالات حكومي

الكهموس: ستعتمد الهيئة في المرحلة القادمة التشهير بالفاسدين



الاقتصادي – السعودية:

 

قال رئيس "هيئة الرقابة ومكافحة الفساد" مازن الكهموس، إن الهيئة تنظر بقضايا فساد في شركات مملوكة للدولة، مضيفاً أن النتائج سوف تعلن.

وتابع الكهموس في حوار ضمن برنامج "في صورة"، أن الهيئة ستعتمد في المرحلة القادمة التشهير بالفاسدين، بعد صدور الحكم القضائي.

وأكد رئيس الهيئة أنه لا حصانة للأمراء من العقاب على الفساد، مبيناً أن الفساد في المملكة يتركز غالباً في الوزارات ذات الميزانية العالية بسبب زيادة مشاريعها وبالتالي يزيد الفساد

وأضاف أن المشاريع الحكومية هي أكبر منبع للفساد، مرجعاً ذلك إلى أن الدولة تصرف فيها مبالغ عالية، ويستغل بعض الموظفين الحكوميين ذلك ويأخذون الأموال بغير وجه حق.

ولفت الكهموس إلى أن الهيئة تعمل على استرداد الأموال التي أخرجت من المملكة في قضايا فساد، مبيناً أنه لا يستطيع تحديد أرقام لكنه يتوقع أنها مليارية.

وباشرت الهيئة 15 مارس (آذار) الجاري في عدد من القضايا التأديبية والجنائية التي تدخل ضمن اختصاصاتها، حيث باشرت بإجراءات التحقيق الإداري مع 219 موظفاً نتيجة الإخلال بواجبات الوظيفة العامة.

وأعلن الديوان الملكي في يناير (كانون الثاني) 2019 انتهاء عمل اللجنة العليا لقضايا الفساد العام مستكملة أعمالها باستعادة 400 مليار ريال للخزينة العامة للدولة.

وأصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، أمراً بضم "هيئة الرقابة والتحقيق" والمباحث الإدارية" إلى الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة" وتعديل اسمها ليكون "هيئة الرقابة ومكافحة الفساد".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND