منوعات

آخر مقالات منوعات

يقدم البنك الدولي مساعدته على مدى 15 شهراً



الاقتصادي:

 

قررت "مجموعة البنك الدولي"  تسخير مبلغ 150 مليار دولار على مدى 15 شهراً المقبلة لدعم ومساعدة الدول النامية في مكافحة وباء فيروس "كورونا" المستجد "كوفيد -19" والتعافي منه.

وطالب رئيس البنك الدولي ديفيد مالباس في بيان لوزراء مالية مجموعة العشرين ومحافظي البنوك المركزية يوم الإثنين، الدول الدائنة في مجموعة العشرين السماح للدول الأشد فقراً بتعليق جميع مدفوعات الديون الثنائية أثناء فترة محاربة كورونا.

وقال مالباس إن: "البنك الدولي يعد الآن مشروعات في 49 دولة للمساعدة في محاربة الفيروس بموجب تسهيل ائتماني سريع، ويتوقع اتخاذ قرارات هذا الأسبوع بشأن ما يصل إلى 16 من هذه المشاريع".

ويتشاور "البنك الدولي" مع الصين والدول الرئيسية الأخرى للحصول على المساعدة في التصنيع السريع، وتسليم العديد من الإمدادات الطبية إلى البلدان الأكثر احتياجاً.

وحذر "البنك الدولي" مؤخراً من خطورة تفشي فيروس "كورونا" ومدى ضرره بمعدل النمو الاقتصادي العالمي، ودفعه إلى ما هو أدنى من معدلاته في العام الماضي.

واتخذت العديد من الحكومات والبنوك المركزية حول العالم إجراءات طارئة وسريعة بعد الانتشار السريع لفيروس كورونا خارج الصين إلى مختلف دول العالم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND