حكومي

آخر مقالات حكومي

حدد القانون رأس مال الشركة المصدر بمبلغ 100 مليون درهم



الاقتصادي – الإمارات:

 

أصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة قانوناً بتعديل الشكل القانوني لـ"سوق أبوظبي للأوراق المالية" لتصبح "شركة سوق أبوظبي للأوراق المالية" شركة مساهمة عامة"، مملوكة بالكامل لشركة القابضة ADQ.

وبحسب صحيفة "الإمارات اليوم"، حدد القانون رأس مال الشركة المصرح به بمبلغ 500 مليون درهم، مقسماً إلى 500 مليون سهم، بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.

وحدد القانون رأس مال الشركة المصدر بمبلغ 100 مليون درهم، مقسماً إلى 100 مليون سهم، وتكون القيمة الاسمية للسهم درهم واحد.

وحول اختصاصات الشركة، فإنها تتمثل بحسب القانون، بإدارة وتنظيم السوق بما في ذلك إدراج الأوراق والأدوات المالية وتداولها والقيام بعمليات الإيداع والتقاص والتسوية وأعمال المقاصة المركزية.

وتختص الشركة أيضاً بتوفير وتهيئة وإدارة المنصة أو أكثر لتداول الأوراق والأدوات المالية، وتقديم الخدمات للجهات المصدرة وللوسطاء، وتقديم الخدمات والمنتجات المالية المتعلقة بالنشاط التشغيلي والتجاري للسوق.

وأعلنت اليوم "شركة أبوظبي التنموية القابضة"، عن هويتها الجديدة الشركة القابضة "ADQ"، تزامناً مع دخول الشركة مرحلة جديدة من النمو عبر إضافة 14 شركة إلى محفظة أعمالها، ما يرفع عدد الشركات العاملة تحت مظلتها إلى أكثر من 25 شركة تعمل في 11 قطاعاً.

وأسست "سوق أبوظبي للأوراق المالية" في 15 نوفمبر (تشرين الثاني) 2000، وفي عام 2014 تمت ترقيتها إلى فئة الأسواق الناشئة من قبل مؤشري "مورجان ستانلي كابيتال انترناشيونال" و"ستاندرد آند بورز داو جونز"، كما تم تصنيفه سوق ناشئ من قبل مؤشر "فوتسي" عام 2009، ومؤشري "ستاندرد آند بورز" و "راسل انفاستمنت" في 2011.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND