حكومي

آخر مقالات حكومي

يتم تأمين الخبز عبر سيارات جوالة ومعتمدين



الاقتصادي – سورية:

أصدرت "رئاسة مجلس الوزراء" قراراً بوقف بيع الخبز بشكل مباشر للمواطنين، وكلفت  وزارتي "التجارة الداخلية وحماية المستهلك" و"الإدارة المحلية والبيئة" بتأمين الخبز لهم في أماكن إقامتهم بجميع المناطق والأحياء، وذلك بعد عدة مطالب شعبية بوضع آلية تحد من طوابير الأفران خوفاً من تفشي كورونا.

ووفقاً لما نشرته الرئاسة على صفحتها في "فيسبوك"، تؤمن الوزارتان الخبز للمواطنين عبر سيارات جوالة ومعتمدين بإشراف مباشر من الوحدات الإدارية.

وتشهد الأفران في "محافظة دمشق" وريفها منذ أيام طوابير من المواطنين لتأمين الخبز عقب حزمة إجراءات حكومية احترازية لمواجهة كورونا، وسط انتقادات عبر  وسائل التواصل الاجتماعي تتطالب الحكومة بابتكار آلية توزيع صحية تضمن عدم تجمع المواطنين في طوابير.

وبرر مدير فرع "المؤسسة السورية للمخابز" نائل أسمندر منذ أيام، الازدحام الكبير في عدد من  المخابز مثل مخابز ابن العميد والشيخ سعد والأكرم، للجوء المواطنين إلى تخزين الخبز، على حد قوله.

واعتمدت الحكومة مؤخراً حزمة من الإجراءات الاحترازية لمنع وصول فيروس كورونا إلى سورية، منها إغلاق جميع الأسواق (غير الغذائية والطبية) التي تحدث تجمعات، وتخفيض حجم عمل وعدد العاملين في الدولة.

وفي 22 آذار 2020، قررت الحكومة إيقاف عمل كل وسائط النقل الجماعي(السرافيس والنقل الداخلي) ضمن كافة المحافظات لمدة أسبوعين وإبقاء عمل التاكسي فقط، قبل يوم من الإعلان عن كشف أول حالة مصابة في سورية.

وأقرت "رئاسة مجلس الوزراء" يوم الثلاثاء، منع التجوال الليلي في سورية من الساعة السادسة مساء وحتى الساعة السادسة صباحاً اعتباراً من يوم الأربعاء وحتى إشعار آخر.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND