قصة ريادة

آخر مقالات قصة ريادة

يهدف التطبيق إلى مراقبة وإدارة مستوى السكر في الدم



الاقتصادي – قصة ريادة:

خاص

 

بحث رائد الأعمال والمهندس السعودي حسين البار عن حل يختصر على مرضى السكري العملية الخاصة بمعرفة مستويات السكر لديهم، ويقلل الجهد والوقت الخاصين بهذه العملية، فصمم "تطبيق سكّري" الذي يسهل على المرضى الفحص الذاتي ويقدم طرقاً بسيطة.

في 2016، أطلق البار "تطبيق سكري"، ويساعد بمتابعة مستويات السكر في الدم ووجبات الطعام والأنشطة الرياضية، ثم تحليل تلك البيانات التي يحصل عليها ووفقاً لها تقدم النصائح والإرشادات. ويمكن للمريض مشاركة ذلك مع طبيبه المعالج عن طريق التقارير التي يصدرها التطبيق.

ويمكّن "سكري" مستخدميه من تبني أسلوب حياة أفضل، مستنداً بذلك إلى ما كشفته دراسات كثيرة بأن النجاح في ضبط سكر الدم يلعب دوراً في تغيير سلوك وعادات حياتية كثيرة.

ويهدف التطبيق إلى مراقبة وإدارة مستوى السكر في الدم، عبر مراقبة نوع الطعام والنشاطات التي يقوم بها المريض، وتقديم نصائح للحياة الصحية، وإدراج معلومات يومية عن مستويات السكر والمأكولات لرصد أيّ نمط متكرر. ويقدّم رسوماً بيانية خاصة بكل شخص.

ويسعى البار عبر "سكري" إلى تقديم خدمة التطبيب عن بعد، لتصل بين المستخدمين والأطباء، إذ يرى أن الكثير من المرضى لا يعودون إلى أطبائهم بعد أول زيارة وهذه الخاصّية تسهّل الموضوع.

ووصل عدد مرات تحميل "سكري" منذ انطلاقه إلى 15 ألف مرّة بينها قرابة 10% استخدم فيها التطبيق لأكثر من ثلاثة أشهر.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND