حكومي

آخر مقالات حكومي

الخوري: تستهدف الدولة من الإعفاءات توصيل رسائل ثقة إلى كل المستثمرين والشركات



الاقتصادي – الإمارات:

 

توقع وكيل "وزارة المالية" يونس الخوري، التوصل إلى نتائج سريعة في الدراسات التي تجريها الوزارة حالياً مع الوزارات والجهات الاتحادية المعنية، حول الرسوم التي يجب الشروع في إلغائها أو تخفيضها حالياً في هذه المرحلة وبأسرع وقت ممكن.

وقال الخوري في مقابلة مع صحيفة "الاتحاد" المحلية، إن لدى الحكومة توجه منذ فترة لتخفيض الرسوم والأعباء، إلا أن الجهود المبذولة اليوم لمواجهات تداعيات وباء كورونا دفعت إلى تسريع عمليات البحث والدراسة بهدف تسريع الوصول للإعفاءات المطلوبة والحوافز.

وبين أن الدولة تستهدف من الإعفاءات توصيل رسائل ثقة إلى كل المستثمرين والشركات وسكان الدولة من المواطنين والمقيمين بأنها تضع إمكانياتها كافة في خدمة تحقيق هدف حماية المجتمع والاقتصاد الوطني في كل الظروف.

وأكد الخوري في يناير (كانون الثاني) الماضي عدم وجود خطط لفرض ضرائب على الدخل، وعدم وجود خطط حالياً من أجل توسيع جديد للضريبة الانتقائية أو زيادة ضريبة القيمة المضافة المفروضة.

ووصل إجمالي الحزم الاقتصادية التي تم الإعلان عنها مؤخراً في الإمارات لدعم استمرارية الأعمال وتحفيز إضافي للاقتصاد إلى 126.5 مليار درهم في الدولة.

والأحد الماضي، اعتمد "مجلس الوزراء" برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس "مجلس الوزراء"، حاكم إمارة دبي، عدة إجراءات منها حزمة دعم إضافية بقيمة 16 مليار درهم، والتي تعتبر جزءاً من الحزم البالغة 126 مليار درهم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND