أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

وافقت العمومية على خطة معالجة الخسائر المتراكمة



الاقتصادي – الإمارات:

 

وافقت الجمعية العمومية لـ"شركة دي إكس بي إنترتينمنتس" في اجتماعها أمس على استمرارية الشركة، وفقاً لمتطلبات المادة (302)، التي تخص خسائر الشركة المساهمة، ضمن القانون الاتحادي رقم (2) لعام 2015.

وبحسب بيان الشركة على "سوق دبي المالي"، وافقت العمومية أيضاً على عدة أمور منها خطة معالجة الخسائر المتراكمة، وتقرير مدقق الحسابات عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر (كانون الأول) 2019 والتصديق عليه.

ووفقاً للبيان، وافقت العمومية أيضاً على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة، وعن مركزها المالي وميزانية الشركة وحساب الأرباح والخسائر عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 والتصديق عليهما.

ووافقت العمومية أيضاً على مقترح إطار دفع الرسوم لأعضاء مجلس الإدارة فيما يتعلق بعضوية اللجان والخدمات الإضافية المقدمة من قبلهم وتحديدها، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة ومدققي الحسابات عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019.

ومن الأمور التي وافقت عليها العمومية أيضاً، تعيين "شركة برايس ووترهاوس كوبرز" مدقق الحسابات الخارجي للسنة المالية 2020 والموافقة على أتعابها البالغة 510 آلاف درهم.

وبحسب المادة (302)، فإنه إذا بلغت خسائر الشركة المساهمة نصف رأس مالها المصدر وجب على مجلس الإدارة خلال 30 يوماً من تاريخ الإفصاح للوزارة أو الهيئة عن القوائم المالية الدورية أو السنوي، دعوة الجعية العمويمة لاتخاذ قرار خاص بحل الشركة قبل الأجل المحدد أو استمرارها في مباشرة نشاطها.

وتضمنت المادة أنه إذا لم يدعو مجلس الإدارة لاجتماع الجمعية العمويمة أو تعذر على هذه الجمعية إصدار قرار في الموضوع جاز لكل ذي مصلحة رفع دعوى أمام المحكمة اللمختصة بطلب حل الشركة.

وأعلنت الشركة الشهر الماضي تسجيل خسائرها المتراكمة 5.2 مليار درهم، لتشكل نسبة 64% من رأسمالها البالغ 8 مليارات درهم، مرجعة ذلك إلى عدة أسباب أبرزها الخسائر التشغيلية لمرحلة ما قبل افتتاح المنتزهات الترفيهية البالغة 76 مليون درهم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND