تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

أغلقت معظم شركات صناعة السيارات مصانعها



الاقتصادي:

 

كشف تقرير جديد أن انهيار إيرادات مبيعات السيارات، يكبد شركات السيارات الألمانية خسائر يومية تقدر بنحو 360 مليون يورو.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ" عن الخبير في قطاع السيارات، فيرديناند دودنهوفر قوله إن: "مجموعة فولكسفاجن وشركتي دايملر وبي إم دبليو حققت العام الماضي إيرادات بـ530 مليار يورو، وأن 15% منها أي 80 مليار يورو، تم إنفاقها على تكاليف الإهلاك وتسديد فوائد القروض".

وأضاف دودنهوفر أن "هذه التكاليف لا تزال مستمرة حتى مع إغلاق مصانع هذه الشركات وعدم وجود أي إيرادات"، موضحاً أن تكاليف العمالة غير المباشرة قائمة حتى في نظام العمل بالدوام الجزئي.

وأشار خبير السيارات في ألمانيا، أن غياب الإيرادات يعني خسائر يومية في كل يوم عمل تُقدر قيمتها بنحو 360 مليون يورو في كبرى شركات السيارات هناك.

وأجبر تفشي كوفيد -19 في ألمانيا وغيرها، معظم مصنعي السيارات على إغلاق مصانعهم، وتعليق خطط الإنتاج من أجل تطهير المرافق ومنع انتشار الفيروس بشكل أسرع.

وقالت شركة صناعة السيارات الألمانية "فولكسفاجن" التي تمتلك علامات "أودي" و"بنتلي" و"بوجاتي" و"لامبورجيني" و"بورشه" إن الضبابية حيال تداعيات وباء كورونا، تعني أنه من المستحيل إعطاء أي توقعات بشأن أدائها هذا العام.

وتسببت أزمة تفشي فيروس كورونا، وانخفاض النشاط الاقتصادي في كثير من الدول بأضرار بالغة لمبيعات "فولكسفاجن" خلال فبراير (شباط) الماضي، وتراجعت بنحو 25% مقارنةً بالشعر المماثل من 2019.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND