حكومي

آخر مقالات حكومي

وافق الملك على منع سكان مناطق المملكة الثلاث عشرة الخروج منها أو الانتقال لمنطقة أخرى



الاقتصادي – السعودية:

 

وافق الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على اتخاذ المزيد من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19″، منها تقديم وقت بدء منع التجول إلى الساعة الثالثة عصراً في كل من مدينة الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، تضمن الإجراء أن يكون للجهة المعنية بناءً على ما تقترحه "وزارة الصحة" زيادة ساعات منع التجول، أو منع التجول طوال اليوم في المدن الثلاث أو غيرها من المدن والمحافظات والمناطق.

ووفقاً لوكالة الأنباء، يبَاشر العمل بإجراء تقديم موعد بدء منع التجول منذ يوم الخميس 2  شعبان 1441هـ، الموافق 26 مارس (آذار) 2020.

ومن الإجراءات التي وافق الملك عليها أيضاً منع سكان مناطق المملكة الثلاث عشرة الخروج منها أو الانتقال لمنطقة أخرى، ومنع الدخول والخروج من مدينة الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة وفق الحدود التي تضعها الجهة المعنية.

ويُعمل بالإجراءات بدءاً من يوم الخميس الساعة الثالثة عصراً وحتى انتهاء مدة المنع من التجول المحددة بالأمر الملكي في 27 / 7 / 1441هـ.

ولا يشمل منع التنقل الفئات التي سبق استثناؤها من منع التجول، مع مراعاة أن يكون الاستثناء في أضيق نطاق ووفق الإجراءات والضوابط التي تضعها الجهة المعنية.

وتأتي الإجراءات انطلاقاً من الحرص على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، وبناءً على ما عرضته الجهات المعنية من الحاجة إلى المزيد من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد.

وأصدر الملك 23 مارس الجاري أمراً بمنع التجول 21 يوماً بدءاً من الساعة 7 مساءً وحتى 6 صباحاً، على أن تتولى "وزارة الداخلية" اتخاذ ما يلزم لتطبيق منع التجول.

وقال مصدر في "وزارة الداخلية" إن الاستثناءات تشمل قطاع الأغذية والقطاع الصحي كالصيدليات، وقطاع الإعلام بمختلف وسائله، وقطاع النقل كنقل البضائع والطرود والتخليص الجمركي، وغيرها.

وعلقت المملكة الدوام في الجهات الحكومية كافة 16 يوماً بدءاً من 16 مارس الجاري، إضافة لتعليق الحضور إلى مقرات العمل في جميع الجهات بالقطاع الخاص 15 يوماً بدءاً من 18 الشهر ذاته، مستثنية بعض القطاعات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND