منوعات

آخر مقالات منوعات

حذر المركز المواطنين والمقيمين من الرسائل الاحتيالية



الاقتصادي – الإمارات:

 

دعا "مركز دبي للأمن الإلكتروني" التابع لـ"حكومة دبي" المواطنين والمقيمين إلى تجنب الضغط العشوائي على روابط الأخبار المتعلقة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19″، والحذر أثناء تصفح الأخبار المتعلقة بالفيروس.

ونقلت صحيفة "الخليج" المحلية عن المركز، تحذيره للمواطنين والمقيمين من الرسائل الاحتيالية التي تصل عبر شبكة الإنترنت وتستهدف سرقة البيانات الشخصية.

وأشار المركز إلى أن قراصنة الإنترنت يستخدمون مواقع إحصاءات مباشرة لحالات الفيروس، لإنشاء البرامج الضارة بهدف سرقة البيانات ويبحثون عن سُبل جديدة لسرقة بيانات المستخدمين الشخصية.

ووصل إجمالي عدد الحالات المصابة بفيرورس كورونا إلى 248 شخصاً، شفي منهم 45 شخص، بينما توفي شخصان، بحسب آخر إحصائية لـ"وزارة الصحة ووقاية المجتمع".

وأهابت "وزارة الداخلية" و"الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث" مؤخراً المواطنين والمقيمين والزائرين، الالتزام بعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة.

وشددتا على ألا يكون الخروج من المنزل إلا للضرورة أو لدواعي العمل، ولغرض شراء الحاجات الأساسية من الدواء والغذاء والتجوال الخاص بالسيارات الشخصية للعائلة من البيت الواحد ولثلاثة أشخاص كحد أقصى في كل سيارة دون النزول للأماكن العامة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND