تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يهدف المشروع إلى تلبية احتياجات المستضافين الحاليين



الاقتصادي – السعودية:

 

تسلمت شركة المعمر لأنظمة المعلومات "إم آي إس" أوامر شراء من الشركة السعودية للتحكم التقني والأمني الشامل "تحكم"، لتنفيذ مشروع زيادة السعة الاستيعابية لبيئة الحوسبة السحابية الحكومية بـ134.4 مليون ريال.

وقالت الشركة في بيان لها على السوق المالية السعودية "تداول"، إن المشروع يهدف لجعل بيئة الحوسبة السحابية الحكومية قادرة على تلبية احتياجات المستضافين الحاليين والجهات المراد استضافتها.

وأوضحت "إم آي إس"، أنها ستطبق حلول البنية الأساسية المتعلقة بالشبكات والخوادم وتخزين وإدارة البيانات وأمن المعلومات، مع تقديم أعلى مستوى من الخدمات الاحترافية والتي وستمكن من تلبية احتياجات المستضافين الحاليين والجهات المراد استضافتها في السحابة الحكومية.

وحصلت "ام آي إس" أمس على تجديد وتعديل اتفاقية تسهيلات ائتمانية متوافقة مع الشريعة الإسلامية بـ80.72 مليون ريال من "مجموعة سامبا المالية".

وكشف تقرير صادر أمس عن "هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات" أن الاستهلاك اليومي للبيانات على شبكات الإنترنت المتنقل والثابت ارتفع خلال مارس (آذار) الجاري بنسبة 33% مقارنة مع فبراير (شباط) الماضي.

وأوضحت الهيئة في بيان لها، أن الفترة الحالية تشهد تطبيق العديد من التدابير الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19″، في مقدمتها العمل عن بُعد، والتعليم عن بُعد، وإنهاء كل الأعمال في القطاعين الخاص والعام عبر الخدمات الإلكترونية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND