حكومي

آخر مقالات حكومي

وجه المصرف البنوك التأكد من جميع الفئات النقدية ووفرتها



الاقتصادي – الإمارات:

 

أصدر "مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي" توجيهاً للبنوك العاملة في الدولة في إطار جهود مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19″، تضمن تزويد أجهزة الصراف الآلي بأوراق نقدية جديدة.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، فإن توجيه المصرف تضمن أن تتأكد البنوك من جميع الفئات النقدية ووفرتها خلال فترة توزيع رواتب شهر مارس (آذار) الجاري.

ووفقاً للوكالة، طلب المصرف منالبنوك بضرورة التطبيق المباشر لتدابير وقائية إضافية تخص استخدام أجهزة الصراف الآلي ومنها تعقيم كافة أجهزة الصراف الآلي بشكل مستمر.

كما طالب المركزي البنوك بتوفير أدوات تعقيم وقائية كالقفازات للاستعمال لمرة واحدة عند استخدام العملاء لأجهزة الصراف الآلي في كل وقت.

وفي مارس (آذار) 2019، قررت "وزارة المالية" توحيد تاريخ صرف رواتب موظفي الحكومة الاتحادية لتصبح تاريخ 30 من كل شهر اعتباراً من الشهر ذاته.

وعلق المصرف في تعميم صادر الإثنين الماضي على البنوك العاملة ضمن الدولة، رسوم المعالجة الخاصة به المطبقة حالياً في أنظمة الدفع بشكل مؤقت، اعتباراً من 15 مارس (آذار) 2020 ولمدة 6 أشهر.

ووصل إجمالي الحزم الاقتصادية التي تم الإعلان عنها مؤخراً في الإمارات لدعم استمرارية الأعمال وتحفيز إضافي للاقتصاد إلى 126.5 مليار درهم في الدولة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND