رياضة

آخر مقالات رياضة

نادي برمنجهام أول فريق إنجليزي يطلب من لاعبيه قبول التخفيض



الاقتصادي:

 

كشف تقرير صحفي، أن أندية الدورى الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" تتجه لمطالبة العديد من اللاعبين بتخفيض رواتبهم، للمساعدة على تخطي المرحلة الصعبة التي تعرضت لها الأندية في ظل توقف المباريات نتيجة تفشي فيروس كورونا.

ووفقاً للتقرير الصادر عن صحيفة "صن" الإنجليزية، فإن تخفيض أجور اللاعبين في الدوري الإنجليزي سيؤدي لتحسين التدفق النقدي لبعض الأندية بسبب الأزمة التي يعانون منها لعدم وجود إيرادات.

وأضاف التقرير، أن "نادي برمنجهام" (درجة إنجليزية أولى) أول فريق يطلب من لاعبيه الذين ينالون راتباً أسبوعياً يفوق سبعة آلاف دولار، قبول تخفيض بنسبة 50% للأشهر الأربعة المقبلة.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لرابطة اللاعبين المحترفين في إنجلترا بوبي بارنز هذا الأسبوع، إنه في ظل الظروف الملائمة ومع الضمانات المناسبة، إجراءات معينة مثل تأجيل دفع الرواتب هي أمر قد يطرح على طاولة البحث، لكنه حذّر من أن تأثير هكذا إجراء على لاعبي الدرجات الأدنى إذ إن رواتبهم ليست عالية كغيرها.

وتوقفت الدوريات في إنجلترا حتى 30 أبريل (نيسان) المُقبل، مع وجود احتمالية لمد فترة الإيقاف، بسبب تفشي "كوفيد -19".

وخضعت الأندية الإنجليزية للحجر الصحي وأُصيب بعض اللاعبين بالفيروس لكن في الفترة الحالية هدأت وتيرة الإصابات بين اللاعبين بالبريميرليج عقب الحجر الصحي الصارم المفروض على الجميع.

وتبدي الأندية خشيتها من تأثير فترة التوقف على إيراداتها المالية، في ظل غياب مداخيل المباريات وعائدات البث التلفزيوني، ونظراً لتراجع الإيرادات خاصة في الدرجات الثلاث الأدنى في بطولة إنجلترا (تشامبيونشيب، ليج 1 وليج 2).

وسبق لعدة أندية ألمانية تخفيض رواتب لاعبيها في الأيام الماضية، أبرزها بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند، وتجري أندية أوروبية أخرى مثل برشلونة الإسباني، مفاوضات مع لاعبيها للغرض ذاته.

 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND