تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يوجد في جافزا نحو 560 شركة أغذية



الاقتصادي – الإمارات:

 

أكد المدير التنفيذي لـ"شركة موانئ دبي العالمية" ولسلطة المنطقة الحرة في جبل علي "جافزا" محمد المعلم، أن تداعيات فيروس كورونا المستجد لم تؤثر على واردات وصادرات المواد الغذائية، حيث تسير عبر الميناء بشكل طبيعي.

وأضاف المعلم لصحيفة "البيان"، أن صناعة منتجات الأغذية والزراعة والثروة الحيوانية تعتبر من أفضل القطاعات أداءً في "جافزا"، ويعمل بها أكثر من 6.3 ألف شخص.

ويوجد أيضاً في "جافزا" نحو 560 شركة أغذية من 70 دولة حول العالم، تشكل مظلة أمان للسوق المحلي ولأسواق المنطقة، حسبما أضافه المعلم.

ووصل فيروس كورونا إلى الإمارات مؤخراً، وبلغ إجمالي الحالات المصابة به 248 شخصاً، شُفي منهم 45 شخص، بينما توفي شخصان، بحسب آخر إحصائية لـ"وزارة الصحة ووقاية المجتمع".

وتعد "موانئ دبي العالمية" من أكبر مشغلي الموانئ في العالم، وتضم محفظة أعمالها أكثر من 65 محطة بحرية موزعة على 6 قارات، بما في ذلك المشاريع الجديدة قيد الإنجاز بكل من الهند وأفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط.

وتشتمل محفظة أعمال الشركة في الإمارات على "ميناء جبل علي"، و"ميناء راشد" المخصص لسفن الرحلات البحرية، و"ميناء الحمرية"، ومحطة الحاويات في "ميناء الفجيرة".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND