منوعات

آخر مقالات منوعات

ارتفعت ثروة بيزوس يوم الخميس بنحو 4 مليارات دولار



الاقتصادي:

 

تمكّن أغنى رجل في العالم ومؤسس شركة "أمازون" الأميركية للتجارة الإلكترونية جيف بيزوس (56 عاماً) من زيادة ثروته بـ5.5 مليارات دولار منذ بداية 2020 لتقف عند 120 مليار دولار.

وبحسب صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية فإن ثروة بيزوس التي ارتفعت بواقع 3.9 مليارات دولار يوم الخميس، تكفي لشراء 188 ألف سبيكة ذهبية على الرغم من زيادة أسعار المعدن الأصفر الثمين مؤخراً.

واستفاد الملياردير بيزوس هذا الأسبوع من أفضل 3 أيام في أداء البورصة الأميركية منذ 1933، وساعده ذلك على استرداد جميع خسائره تفريباً في مارس (آذار) مع انهيار أسعار الأسهم جراء فيروس كورونا.

وأنقذ بيزوس الذي يمتلك 12% من أسهم "أمازون"، نفسه من خسائر كبيرة، بعد بيع حصة كبيرة من الأسهم التي يمتلكها خلال فبراير الماضي، وذلك قبل اتساع دائرة تأثير فيروس "كورونا"، الذي أدى إلى انهيار أسواق البورصة عالمياً.

وخسر أغنياء العالم نحو 139 مليار دولار خلال فبراير (شباط) بالتزامن مع الموجة البيعية في أسواق الأسهم العالمية وسط مخاوف من تداعيات فيروس كورونا على الاقتصاد العالمي.

وخسر ملايين الأشخاص حول العالم وظائفهم بسبب أزمة فيروس كورونا، وكذلك فقدت البورصات والشركات تريليونات الدولارات مع انهيار أسعار الأسهم للسبب ذاته.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND