مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

أميري: يضع المصرف عملاءه وموظفيه في مقدمة أولوياته



الاقتصادي – الإمارات:

 

أكد "مصرف عجمان" دعمه لموظفيه، وأنه لن يتم الاستغناء عن أي من العاملين أو إلغاء وظائف في المصرف لعام 2020 نتيجة لفيروس كوفيد -19.

ونقلت صحيفة البيان عن الرئيس التنفيذي للمصرف محمد أميري قوله، إن المصرف يضع عملاءه وموظفيه في مقدمة أولوياته، معبراً عن رغبته بأن يكون المصرف مثالاً يحتذى به.

وعلق "مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي" في تعميم على البنوك العاملة ضمن الدولة، رسوم المعالجة الخاصة به المطبقة حالياً في أنظمة الدفع بشكل مؤقت، اعتباراً من 15 مارس (آذار) 2020 ولمدة 6 أشهر.

واعتمد المصرف المركزي مؤخراً خطة دعم اقتصادية شاملة بقيمة 100 مليار درهم، لمواجهة التداعيات الاقتصادية لكورونا، منها 50 مليار درهم، لمنح قروض وسلف بتكلفة صفرية للبنوك العاملة بالدولة مغطاة بضمان، بالإضافة إلى 50 مليار درهم يتم تحريرها من رؤوس الأموال الوقائية الإضافية للبنوك.

وبحسب بيانات المركزي، فقد خفضت البنوك عدد الموظفين إلى نحو 35 ألف موظف بنهاية 2019، مقابل حوالي 36 ألف موظف بنهاية 2018، في حين قلصت عددهم خلال الفترة من 2015 حتى 2019 بنحو 4,522 موظفاً.

وجاء التخفيض بسبب التغيرات التي شهدها قطاع المصارف الاندماجات، حيث تستحوذ الإمارات حالياً على أكثر من ثلث صفقات الدمج والاستحواذ في المنطقة، لا سيما بعد اندماج "بنك أبوظبي الوطني" و"بنك الخليج الأول" تحت كيان مصرفي واحد، هو "بنك أبوظبي الأول".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND