حكومي

آخر مقالات حكومي

يسري التعليق بدءاً من اليوم الأحد



الاقتصادي – السعودية:

 

كشف مصدر في "وزارة الداخلية" عن تقديم موعد منع التجول في محافظة جدة ليكون ابتداءً من الساعة الثالثة مساءً، إضافة إلى تعليق الدخول والخروج من محافظة جدة، ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19".

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن المصدر قوله، إن القرار يسري بدءاً من اليوم الأحد 29 مارس (آذار) 2020، وللمدة المقررة في الأمر الملكي الصادر في 27 رجب 1441 هجرية.

وبحسب الوكالة، لا يشمل القرار الفئات المستثناة في قرار منع التجول، مع مراعاة أن يكون الاستثناء في أضيق نطاق ووفق الإجراءات والضوابط التي تضعها الجهة المعنية.

وأكد المصدر، أن استمرار تعاون جميع المواطنين والمقيمين في تنفيذ الإجراءات الاحترازية، سيكون له أبلغ الأثر في إنجاح الإجراءات المتخذة، وتمكين الجهات الصحية المختصة من تقديم الرعاية الطبية الأفضل.

وأصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في 23 مارس الجاري أمراً بمنع التجول 21 يوماً بدءاً من الساعة 7 مساءً وحتى 6 صباحاً، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال مصدر في "وزارة الداخلية" إن الاستثناءات تشمل قطاع الأغذية والقطاع الصحي كالصيدليات، وقطاع الإعلام بمختلف وسائله، وقطاع النقل كنقل البضائع والطرود والتخليص الجمركي، وغيرها.

وكشف مصدر في "وزارة الداخلية" اليوم عن تمديد تعليق الحضور لمقرات العمل في جميع الجهات الحكومية عدا المستثناة سابقاً والقطاع الخاص، وتعليق الرحلات الجوية الدولية والداخلية ونشاط الحافلات وسيارات الأجرة والقطارات حتى إشعار آخر أيضاً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND