حكومي

آخر مقالات حكومي

حددت المؤسسة أكثر من 4,500 متطوع من منسوبيها لتقديم الخدمات الفنية والطبية



الاقتصادي – السعودية:

 

حددت "المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني" أكثر من 134 منشأة تدريبية لتستخدم كمراكز إيواء في جميع المناطق، كما وضعت 136 حافلة في الخدمة لدعم اللجنة الحكومية المعنية بفايروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وبحسب بيان المؤسسة، فإنه تم أيضاً تحديد أكثر من 4,500 متطوع من منسوبي المؤسسة بهدف تقديم الخدمات الفنية والطبية.

ووفقاً للبيان وجه محافظ المؤسسة أحمد بن فهد الفهيد جميع إدارات التدريب التقني والمهني بمختلف مناطق المملكة بتسخير إمكاناتها البشرية والفنية لدعم اللجنة الحكومية المعنية بفايروس كورونا، وتوفير جميع الاحتياجات وتسهيل مهام عملها.

ومنذ بداية انتشار فيروس كورونا، عملت المؤسسة على تفعيل كامل خطط الأزمات والطوارئ لديها، والتنسيق مع "وزارة التعليم" ومشاركتها في إعداد الخطط اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

ووصل عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في المملكة إلى 1,299 شخص شفي منهم 66 شخصاً، بينما بلغ عدد الوفيات 8 أشخاص بحسب آخر إحصائية لـ"وزارة الصحة".

وكشف مصدر في "وزارة الداخلية" أمس عن تقديم موعد منع التجول في محافظة جدة ليكون ابتداءً من الساعة الثالثة مساءً، إضافة إلى تعليق الدخول والخروج منها، ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في 23 مارس الجاري أمراً بمنع التجول 21 يوماً بدءاً من الساعة 7 مساءً وحتى 6 صباحاً، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال مصدر في "وزارة الداخلية" إن الاستثناءات تشمل قطاع الأغذية والقطاع الصحي كالصيدليات، وقطاع الإعلام بمختلف وسائله، وقطاع النقل كنقل البضائع والطرود والتخليص الجمركي، وغيرها.

وكشف مصدر في "وزارة الداخلية" اليوم عن تمديد تعليق الحضور لمقرات العمل في جميع الجهات الحكومية عدا المستثناة سابقاً والقطاع الخاص، وتعليق الرحلات الجوية الدولية والداخلية ونشاط الحافلات وسيارات الأجرة والقطارات حتى إشعار آخر أيضاً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND