منوعات

آخر مقالات منوعات

يأتي الأمر الملكي من منطلق الحرص على صحة الجميع



الاقتصادي – السعودية:

 

كشف وزير الصحة توفيق الربيعة، عن صدور أمر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بتقديم علاج مجاني للمواطنين والمقيمين ومخالفي نظام الإقامة المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد -19".

وقال الوزير خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم بمقر "الهيئة العامة للغذاء والدواء"، إن الأمر يأتي من منطلق الحرص على صحة الجميع الذي وضع لصحة المواطن والمقيم أولوية قصوى لضمان سلامة الجميع.

وأكد الوزير ضرورة التزام الجميع بالتعليمات الاحترازية الخاصة بكورونا المستجد، وأنه لا أحد بمنأى عن الإصابة به، مضيفاً أن المملكة تعد بين الدول الـ10 الأوائل لإجراء اختبارات التشخيص.

وبخصوص إيجاد لقاح للفيروس، بين الربيعة أن اللقاحات المتداولة تحتاج إلى فترة اختبار، مؤكداً عدم وجود أي علاج معتمد أو ثابت للفيروس حتى اليوم.

وكشفت مصادر أمس، أن "مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية" التابع لـ"وزارة الحرس الوطني"، يجري تجارب لتطوير لقاح ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19″، على متطوعين أصحاء.

ووصل عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا إلى 1,299 شخص شفي من بينهم 66 شخصاً، بينما بلغ عدد الوفيات 8 أشخاص بحسب آخر إحصائية لـ"وزارة الصحة".

وقال رئيس "منظمة الصحة العالمية" تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن إيجاد لقاح كورونا سيستغرق على الأقل مدة تتراوح بين 12 ـ 18 شهراً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND