معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

سيدرس المكتب تأجيل الموعد لمدة عام



الاقتصادي – الإمارات:

 

اتفقت لجنة تسيير "إكسبو 2020 دبي" في اجتماعها أمس على الطلب من "المكتب الدولي للمعارض" المسؤول عن المعرض، دراسة تأجيل الافتتاح الذي كان مقرراً في 20 أكتوبر (تشرين الأول) 2020.

وبحسب بيان صادر عن اللجنة أمس، فإنه تم الطلب من المكتب دراسة تأجيل الموعد لمدة عام، ليناقش ذلك مع الدول الأعضاء ومنظمي إكسبو 2020.

ويأتي طلب اللجنة تأجيل المعرض في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19" في معظم دول العالم، والحاجة لمواجهته.

وكان من المقرر استمرار المعرض حتى 10 أبريل (نيسان) 2021، وتم تجهيز معظم البنية التحتية والتجهيزات اللازمة للمعرض، والشروع ببناء أجنحة الدول المشاركة.

ويتطلب أي تأجيل في موعد المعرض موافقة تصويت الدول الأعضاء بأغلبية الثلثين، بحسب المادة (28) من اتفاقية "المكتب الدولي للمعارض".

وخلال الاجتماع أَطْلعت الدولُ المشاركة لجنةَ التسيير على الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها دول العالم، لضمان صحة وسلامة جميع المشاركين في التجهيز للحدث الدولي الضخم.

وراجعت لجنة التسيير أيضاً باهتمام بالغ أثر انتشار كوفيد -19 على الصحة العامة والمجتمع والاقتصاد في العالم، وأكد الأعضاء تضامنهم مع المجتمع الدولي، في الوقت الذي تبحث فيه اللجنة التداعيات الناتجة عن انتشار كورونا.

ومن المقرر قيام "إكسبو 2020″ على مساحة إجمالية تبلغ 4.38 كلم مربع في منطقة دبي الجنوب المجاورة لـ"مطار آل مكتوم الدولي"، ويتضمن 60 فعالية كل يوم على مدى أيامه ومؤلف من 3 أجنحة وهي الفرص والتنقل والاستدامة.

وكانت تقديرات المنظمين العام الماضي تفيد بأن 11 مليون زائر من خارج البلاد سيحضرون الحدث، الذي يضم أجنحة من 192 دولة.

ووصل عدد حالات الإصابة بكورونا المستجد في الإمارات إلى 611 حالة، وبلغ عدد حالات الشفاء 61 حالة، بحسب آخر إحصائية لـ"وزارة الصحة ووقاية المجتمع".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND